ارشيف الأخبار

"شرطة عجمان" تستهدف طلبة "جامعة عجمان" للتوعية بالابتزاز الإلكتروني

الأحد, نوفمبر 15, 2015

ضمن الحملة التي تنظمها إدارة الخدمة المجتمعية في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا لنبذ الممارسات السلبية في المجتمع، قدمت إدارة الشرطة المجتمعية بالقيادة العامة لشرطة عجمان محاضرة بعنوان " الابتزاز الإلكتروني " لطلبة كليتي القانون وكلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية.

حيث تحدث النقيب الدكتور محمد هزيم السويدي، رئيس قسم الشرطة المجتمعية بالإنابة، عن أهمية قواعد النشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وضرورة مراعاه الأصول الأخلاقية والاعتبارات الأمنية التي تخص الفرد والمجتمع عند نشر الصور والبيانات على الإنترنت.

وأضاف الدكتور أن التطور والتقدم العلمي والتقني في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإنترنت خصوصا مواقع التواصل الاجتماعي أفرزت أنماطا مستحدثة من الجرائم المعقدة الدخيلة على مجتمع دولة الإمارات في طرق ارتكابها، وفي وسائل كشفها، وأصبحت تمثل خطرا جسيما على بنية المجتمع المحلي.

وقد استعرض النقيب السويدي طرق الحماية والوقاية من هذا النوع من الابتزاز وطرق إدارة هذا النوع من البلاغات، والحلول السرية لمثل هذا النوع من القضايا للمحافظة على أمن وسلامة المجتمع.

من جانبه، قال الدكتور عبد الحق النعيمي، مدير إدارة الخدمة المجتمعية بالجامعة " يتوجب علينا كوؤسسة أكاديمية ذات مسؤولية مجتمعية أن نقوم بتوعية الطالبة، وأن نتطرق لمثل هذه المحاضرات التوعوية التي يتعرض مرتكبيها إلى المساءلة القانونية ".