ارشيف الأخبار

باحثتان مواطنتان تناقشان أولى رسائل الماجستير في كلية طب الأسنان بجامعة عجمان

الاثنين, يناير 19, 2015
باحثتان مواطنتان تناقشان أولى رسائل الماجستير في كلية  طب الأسنان بجامعة عجمان

ناقشت كل من الباحثة الإماراتية الدكتورة شريفة الريسي، والدكتورة شيخة عقيل أبو الشوارب، رسالتي الماجستير في كلية طب الأسنان بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، والتي أشرف عليهما كل من الأستاذ الدكتور عبد الحق عبد المجيد سليمان، والدكتور مصعب حميد سعيد.

تناولت رسالة الدكتورة شريفة مقارنة بين الطرق المختلفة المستخدمة في عمل التهيئة النهائية للمظهر الخارجي للحشوات التجميلية، ومدى تأثير هذه الطرق على متانة، ولون، وفعالية هذه الحشوات. أما رسالة الدكتورة شيخة، فقد ناقشت أهم وأحدث الأنظمة المستخدمة في علاج أعصاب الأسنان، ومدى فعالية كل منها في الحفاظ على شكل القنوات الجذرية بمختلف درجات الانحناء باستخدام المجهر الرقمي.

وتعد رسالتا الماجستير لكل من الدكتورة شيخة والدكتورة شريفة أول رسالتي ماجستير تناقشان في كلية طب الأسنان، وذلك ضمن برنامج الدراسات العليا لطب الأسنان الترميمي الذي طرح مؤخرا في الكلية.

هذا وقد ضمت لجنة المناقشة عدد من أعضاء هيئة التدريس، وهم الأستاذ الدكتور عبد الحق عبد المجيد، والدكتور عبد الرحمن صالح، والدكتور علي الرزوقي، فضلا عن الدكتور حسين الخفاجي من جامعة الشارقة.

من جانبه، أكد الدكتور سالم أبوفناس، عميد كلية الأسنان في الجامعة، على حرص الكلية واهتمامها بالبحث العلمي، باعتباره الركيزة الأساسية في تطوير الجانب العلمي والنظري في الكلية. وأثنى على الدور الذي تقوم به الجامعة في دعم وتشجيع البحث العلمي بمختلف الأصعدة، وهنأ طالبتي الماجستير شريفة الريسي، وشيخة أبو الشوارب، على جهدهما في تقديم بحوث متميزة في التخصص.