ارشيف الأخبار

جمعية الخريجين تناقش التحديات التي تواجه الخريج في سوق العمل

الاثنين, مارس 02, 2015
جمعية الخريجين تناقش التحديات التي تواجه الخريج في سوق العمل

عقدت جمعية الخريجين في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا وبالتعاون مع كلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية، محاضرة تناولت طرق التعرف على عوامل القصور الأساسية وعدم كفاية المهارات لدى الخريجين بشكل عام كمهارات الاتصال، ومهارات العمل التعاوني، ومهارات التعرف على المشكلات، ووضع حلول لها، ومهارات الابتكار والابداع.

قدم هذه المحاضرة الدكتور هشام عبد الغفور، أستاذ مساعد في كلية المعلومات والإعلام والعلوم الإنسانية، تحدث فيها عن طرق التعرف على الأبعاد الوظيفية في العمل الإعلامي، والمستويات المختلفة للتحديات التي يواجهها الخريجون مع التطور الهائل في مجال الاتصال. وأكد على أهمية تحديد العناصر التي ينبغي مراعاتها عند اختيار المؤسسة التي تلائم قدرات الخريج وطموحاته المهنية، وضرورة تحليل التحديات التي تواجه الخريجين لتحقيق عملية التكيف مع ظروف العمل بالمؤسسة التي التحقوا بها.

هذا وقد تقدم الدكتور أحمد عنكيط، مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية، بالشكر للحضور الكريم، وقدم شهادة شكر للدكتور هشام عبد الغفور لتلبيته دعوة جمعية الخريجين بإقامة دورات تدريبية تصب في مصلحة الخريج.

وتجدر الإشارة إلى أن شهدت إقبالا من الخريجين والطلبة المتوقع تخرجهم، والذين أبدوا شكرهم وتقديرهم للجهود التي تبذلها جمعية الخريجين من إقامة دورات تدريبية وورش عمل لتأخذ بيد الخريج وتساهم في تطور إمكانياته وقدراته.