ارشيف الأخبار

محاضرة توعوية حول صحة المرأة في جامعة عجمان

الاثنين, مارس 02, 2015
محاضرة توعوية حول صحة المرأة في جامعة عجمان

نظمت كلية الصيدلة والعلوم الصحية في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا يوما تعليميا توعويا لطالبات الجامعة تحت شعار " اليوم الأول للمرأة " تناول الصحة العامة للمرأة. وقد اشتملت الفعالية على محاضرات علمية قدمها أطباء واستشاريين متخصصين. كما استطاعت الطالبات الاستفسار والتحدث مع أهل الاختصاص حول أبرز المشاكل الصحية التي يتعرضن لنا، علما أن فعاليات اليوم الأول للمرأة شهدت مشاركة وتفاعل الطالبات من مختلف كليات الجامعة.

قدمت الدكتورة دانة الحموي، أخصائية تغدية في أحد العيادات الخاصة في دبي، محاضرة بعنوان " العادات الغذائية السليمة من أجل حياة صحية "، تحدثت فيها عن ماهية متطلبات الجسم الغدائية الأساسية اللازم توفيرها خلال الفترة العمرية من 18-25 سنة. وتناولت الدكتورة دانة أهم الخطوات الصحية للوصول إلى حياة صحية، وقدمت مجموعة من النصائح العامة من أجل تعزيز صحة أفضل.

وتحدث الدكتور سعد أسود، استشاري أمراض نسائية وتوليد، رئيس قسم الطب النسائي والولادة في مستشفى توام بالعين، عن اضطراب الحيض لدى المراهقات. أما في مجال الأمراض الجلدية، فقد ألقت الدكتورة هلا شيخ، أخصائية الأمراض الجلدية في أحد المراكز الطبية بدبي، محاضرة بعنوان "العناية بالبشرة في سن المراهقة لذواتي البشرة الحساسة"، ركزت فيها على ما يجب على الفتاة أن تعرفه عن حب الشباب، بالإضافة إلى تثقيف الحضور حول طرق المعالجة الصحيحة لمشكلة حب الشباب.

وتسعى كلية الصيدلة والعلوم الصحية دائما إلى تنظيم الفعاليات الصحية المختلفة التي تهتم بالتوعية الصحية للطالبات على مختلف الأصعدة، بما يساهم في دعم التثقيف الصحي تجاه كافة الأمراض والمشاكل الصحية التي قد تواججها الفتاة، سواء كانت طالبة متزوجة أو أم.