ارشيف الأخبار

حملة في الجامعة للتوعية بمرض "الإيدز" بالتعاون مع اليونيسيف

الثلاثاء, ديسمبر 06, 2016
حملة في الجامعة للتوعية بمرض

نظمت إدارة الخدمة المجتمعية في جامعة عجمان حملة توعية لطالبات الجامعة عن مرض الإيدز (متلازمة نقص المناعة المكتسبة)، بالتعاون مع اليونيسيف، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للإيدز، وتحمل الحملة هذا العام شعار "ارفعوا أيديكم تأييدا #للوقاية من مرض نقص المناعة المكتسبة الايدز".

تضمنت فعاليات الحملة التعريف بالفايروس وتصحيح المفاهيم الخاطئة المرتبطة بالمرض، ورفع درجة الوعي لدى الطالبات بهذا المرض، وذلك من خلال فقرات ترفيهية ومسابقات. كما تم توزيع بروشورات (مطويات) تتحدث عن المرض وطرق انتقاله والخرافات التي تحوم حوله، بالإضافة إلى اللقاحات والعلاجات المتوافرة، وموقف حقوق الإنسان من الأشخاص المصابين بالمرض. كما اشتملت الفعاليات على طبق خيري، ذهب ريعه لليونيسيف.

كما نظمت إدارة الخدمة المجتمعية على هامش حملة التوعية بمرض الإيدز، حملة للتبرع بالدم في قسم الطلاب بالتعاون مع مركز خدمات نقل الدم والأبحاث في الشارقة التابع لوزارة الصحة وخدمة المجتمع. وشهدت الحملة إقبالا لافتا من الطلبة، حيث تم جمع 55 وحدة دم خلال فترة وجيزة.

جدير بالذكر أن اليوم العالمي لمكافحة الإيدز هو مناسبة سنوية عالمية يتم إحياؤها في شهر ديسمبر من كل عام، بناء على قرار من منظمة الصحة العالمية، وتتم خلاله التوعية من مخاطر مرض الإيدز ومخاطر انتقال فيروس "اتش آي في" المسبب له، عن طريق استعمال أدوات حادة ملوثة أو عبر استعمال معدات وأدوات طبية ملوثة وغيرها من الأسباب.