ارشيف الأخبار

شراكة بين جامعة عجمان ومبادرة شبكات الجامعات في الأمم المتحدة

الأحد, ديسمبر 11, 2016
شراكة بين جامعة عجمان ومبادرة شبكات الجامعات في الأمم المتحدة

عقدت جامعة عجمان شراكة مميزة مع "مبادرة الموئل لشبكات الجامعات" التابعة لـ"برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية" (برنامج الموئل/UN Habitat)، لتكون أول جامعة في الدولة تعقد هذا النوع من الشراكة.

وقد صرحت الدكتورة جيزيلا لوهلين، مستشارة مكتب العلاقات الدولية في الجامعة، بأن "جامعة عجمان هي أول مؤسسة تعليم عالي في الدولة تُقبل في مبادرة الموئل لشبكات الجامعات التابعة للأمم المتحدة،" موضحة أن هذه المبادرة تختار شركائها بناء على تخصصاتهم وإنجازاتهم الأكاديمية بالإضافة إلى إسهامهم الإيجابي في البيئة والمجتمع المحيطين بهم.

وبفضل هذه الشراكة الجديدة، ستتمكن الجامعة من بناء علاقات متينة مع نخبة من الجامعات العالمية، بما يتيح لها الوصول إلى قاعدة عريضة من المعلومات العلمية والمنشورات والفرص التدريبية في مختلف التخصصات التي تقدمها الجامعات المشاركة.

وتساهم هذه الشراكة في تعزيز التعاون بين برنامج موئل ومؤسسات التعليم العالي بما يسهل تبادل الخبرات والتجارب والتعاون فيما بين الجامعات من مختلف دول العالم.

هذا وتدعم هذه المبادرة فكرة جعل الجامعات شركاء رئيسيين للمدن، تساهم بفعالية في حل مشاكلها، بما يتيح سد الفجوة بين الجانب الأكاديمي والجانب العملي، ويحفز التعلم التعاوني. وتطمح المبادرة إلى إنشاء الجيل القادم من القادة والممارسين والباحثين في مجال التنمية الحضرية.

وتشكل هذه الخطوة لبنة جديدة ضمن جهود جامعة عجمان لتوسيع نطاق عملها وتأثيرها دوليا، والنهل من تجارب شركائها الدوليين وممارساتهم الجيدة، وتعزيز دورها المجتمعي باعتبارها فاعلا رئيسيا في مسيرة التنمية المستدامة لإمارة عجمان.

وتأتي هذه الشراكة حرصا من جامعة عجمان على أن يكون منتسبوها من أساتذة وطلبة قوة دفع رئيسية في جهود التنمية المستدامة داخل إمارة عجمان، وعلى مستوى دولة الإمارات، من خلال مبادراتها ومشاريعها وبحوثها المختلفة الرامية إلى خدمة المجتمع.