ارشيف الأخبار

خريجة من الجامعة تحصد الجائزة العالمية للمهندسين

الاثنين, يوليه 18, 2016
خريجة من الجامعة تحصد الجائزة العالمية للمهندسين

كرمت لجنة المهندسات التابعة لمعهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين في الولايات المتحدة الأمريكية، المهندسة تزيين شريف، المحاضرة في كلية الهندسة بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، وذلك لتميزها المهني ومساهماتها الهندسية المتميزة، ومشاريعها الدائمة في خدمة المجتمع والتي تدعم وتحقق تطوير التقنيات للبشرية، وتم منح المهندسة تزيين "الجائزة العالمية لتحفيز الشباب المهندسين 2016" بعد تقييمها خلال السنوات الخمس الماضية والتي اتسمت بالعمل الجاد والإنجازات المتنوعة في مجال تقديم المشاريع والبحوث، والإشراف على بحوث ومشاريع طلابية.

هذا وقد تم اختيار المهندسة تزيين، وهي خريجة قسم هندسة الإلكترونيات جامعة عجمان وتشغل منصب سفيرة معهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين (IEEE) في دولة الإمارات، من بين 400 ألف عضو للمعهد والموزعين في جميع أنحاء العالم.

وقد عبّرت المهندسة تزيين عن فرحتها بهذا التكريم من جهة عالمية مرموقة مثل(IEEE) ، خالص امتنانها للمعهد وتقديره لجهودها وإنجازاتها كمهندسة مهتمة بالمشاريع والبحوث الإنسانية، كما تقدمت بالشكر والتقدير  لإدارة الجامعة ولعميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور فهر حياتي على الدعم اللامحدود لها كطالبة ثم كخريجة، وكموظفة تعمل في الطاقم الأكاديمي للكلية.

من جانبه، قال الدكتور فهر حياتي، عميد كلية الهندسة: "إننا فخورون بابنة الكلية تزيين شريف، فقد كانت مثالا رائعا للطالب المتميز والمتفوق دائما، وتميزها وشغفها مستمرين حتى بعد تخرجها وعملها ضمن الكلية التي تخرجت منها لتهدينا الإنجازات تلو الإنجازات".

وجدير بالذكر أن معهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين تأسس قبل 132 عاما، ومقره الرئيس في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وللمعهد أكثر من نصف مليون عضو في جميع أنحاء العالم. وللمعهد عدة فروع منها فرع الإمارات الذي تأسس في العام 1987، ويغطي النطاق الثامن للمعهد والذي يشمل منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وشمال إفريقيا، وفي دولة الإمارات بلغ عدد أعضاء المعهد حوالي 4 آلاف عضو.