ارشيف الأخبار

طلبة الجامعة "سفراء للتوعية بمتلازمة نقص المناعة المكتسب الايدز"

الخميس, فبراير 11, 2021
طلبة الجامعة

شارك مجموعة من طلبة كليات الصيدلة والعلوم الصحية وطب الأسنان والهندسة (قسم هندسة المعدات الطبية) بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بالاحتفال السنوي الذي أقيم على هامش اليوم العالمي للإيدز في الجامعة الأمريكية بدبي، بمشاركة عدد من سفراء منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) للتوعية بمرض نقص المناعة المكتسبة( HIV/AIDS ).

وتم خلال الحفل تكريم جامعة عجمان وطلبتها المشاركين، كما قام القائمون بدعوة عدد من ممثلي وزارة الصحة، وبنك ستاندر تشارترد، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) للمشاركة بحقائق وأرقام ومعلومات هامة حول المرض.

ومن جانب آخر، نظمت إدارة الخدمة المجتمعية في الجامعة وبالتعاون مع اليونسيف ورشة عمل حضرها طلبة الجامعة الذين يمثلون سفراء التوعية عن فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) ومتلازمة نقص المناعة المكتسب(الإيدز-AIDS).

تناولت الورشة التعريف بالإيدز، وكيفية انتقال فيروس نقص المناعة البشرية أو HIV، وأهم الخرافات حول هذا المرض، وهل هناك علاج أو لقاح للفيروس؟ بالإضافة إلى أهم حقوق الإنسان التي يتمتع بها المصابون بفيروس نقص المناعة البشرية.

وقال الدكتورعبد الحق النعيمي، مدير إدارة الخدمة المجتمعية في الجامعة، إن الجامعة حريصة على المشاركة الفعالة بمختلف المبادرات الإنسانية التي تطلق على المستويين المحلي والعالمي، ومن هنا جاءت مشاركة الجامعة في فعاليات التوعية بمتلازمة نقص المناعة المكتسب (الايدز). مضيفا أن أهم ما قد تقدمه الجامعة للمجتمع الخارجي هو التوعية في كافة المجالات وخاصة التوعية الصحية.