ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تكرم المساهمين في دعم صندوق الخريجين

الأحد, أكتوبر 01, 2017
جامعة عجمان تكرم المساهمين في دعم صندوق الخريجين

كرّم الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، مجموعة من المؤسسات والجهات التي ساهمت في دعم "صندوق الخريجين" والذي يهدف إلى مساعدة الخريجين المعسرين، الذين أنهوا مسيرتهم التعليمية وحالت ظروفهم المالية دون استلام شهادتهم.

وأثنى الدكتور كريم خلال الحفل على الدعم الدائم الذي تقدمه هذه المؤسسات للجامعة وعلى مساهمتهم في هذه المبادرة تحديداً والتي تمكنت حتى اليوم من مساعدة حوالي 300 خريج وخريجة تسلموا شهاداتهم بعد سداد مديونياتهم. كما أكد الدكتور كريم على أن أفضل أنواع العطاء في عام الخير هو دعم طلبة العلم لتحقيق الاستثمار المستدام في ثروتنا الإنسانية والذي يعتبر من أهم أهداف الجامعة.

وأوضح الدكتور كريم أن المساهمات في دعم الصندوق بلغت حوالي 4 ملايين درهم، قدمتها عدة جهات ومؤسسات منها بنك دبي الإسلامي، وبنك نور، ومصرف عجمان، وغرفة عجمان، وهيئة الأعمال الخيرية، وهيئة آل مكتوم الخيرية. مشيراً إلى حرص الجامعة الدائم على تعزيز دورها ومسؤوليتها المجتمعية هو ما يدفعها دائما إلى إطلاق مبادرات متنوعة تهدف إلى دعم العلم وطلبته.

من جانبها، قالت الدكتورة فرح السراج، مديرة إدارة التطوير، أن إطلاق مشروع صندوق الخريجين في رمضان الماضي كان له دور كبير في دعم خريجين الجامعة المعسرين ومساعدتهم في الحصول على شهاداتهم واللحاق بزملائهم في الولوج إلى سوق العمل كل حسب اختصاصه. مشيرة إلى أن صندوق الخريجين قد أطلق مبادرة "زرع الخير" الرامية إلى إطلاق أسماء الأحبة على أشجار الجامعة لقاء مبلغ يذهب لصالح صندوق الخريجين.