الجامعة تستقبل الطلبة الجدد بحفل بهيج

الاثنين, أغسطس 21, 2017

أقامت جامعة عجمان حفلا بهيجا لاستقبال الطلبة الجدد الذين انضموا إلى أسرة الجامعة هذا العام، وسينتظمون للدراسة في الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2017-2018، وأقيم الحفل في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض، بحضور الطلبة الجدد وأولياء أمورهم.

بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم آيات من القرآن الكريم، بعد ذلك ألقى الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، كلمة رحّب فيها بالحضور من الطلبة وأولياء أمورهم، وقال فيها "إن قيم التميز والنزاهة والشمولية والمسؤولية الاجتماعية والابتكار التي تتبناها الجامعة تتجاوز أسوار الحرم الجامعي، فطلبة الجامعة ينهلون من هذه القيم ويتشاركونها مع مجتمع عجمان والإمارات والمنطقة وحتى العالم بأسره".

وأكد الدكتور كريم أن جامعة عجمان تفتخر بهيئة تدريسية عالية التأهيل وملتزمة كامل الالتزام بالتدريس والبحث والتعلم، فقد ساهمت معارفهم ومهاراتهم وتفانيهم بشكل مباشر في جودة التعليم الذي تلقاه أكثر من 33 ألف خريج من الجامعة.

ووجه مدير الجامعة كلمة للطلبة بيّن فيها أنه تحت سقف أول جامعة خاصة في المنطقة، ووسط أكثر من 75 جنسية، ستكتسبون الصرامة الأكاديمية جنبا إلى جنب مع نهج عملي متين. كما سنزودكم بالمهارات والمعارف المهنية، لكنه سيتعين عليكم إتمام المشوار بأنفسكم. مستلهما مقولة باني الإمارات ومؤسسها الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه "ستعيش الأجيال القادمة في عالم يختلف تماما عن ذاك الذي اعتدنا عليه، لذا فمن الضروري أن نعدّ أنفسنا وأولادنا لذاك العالم الجديد".

ثم ألقى الدكتور خالد الصالح، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، كلمته خلال الحفل والتي أكد فيها أن كل البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة معتمدة من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي في دولة الإمارات، وهي برامج عالية الكفاءة ومصممة بعناية لتلبية متطلبات سوق العمل. مشيرا إلى أن الجامعة تعكف حاليا على نيل الاعتمادات الدولية سواءً على مستوى الجامعة وحتى على مستوى البرامج الأكاديمية المطروحة.

وأوضح الدكتور الصالح أن هدف الجامعة من أسبوع الإرشاد والتوجيه، هو التعرف على كافة جوانب الجامعة، حيث ستتاح الفرصة للطلبة الجدد للالتقاء بالأساتذة والموظفين وزملائهم الطلبة قبل بداية فترة الدراسة، بما يعزز العلاقة بين مختلف مكونات الجامعة بما يجعلهم فريقا واحدا بأهداف مشتركة.

وقال "إن جامعة عجمان كغيرها من المؤسسات لها قوانين داخلية تنظم العلاقة بين كافة المنتسبين. ويحتوي كل من دليل الجامعة ودليل الطالب على كافة المعلومات التي تتعلق بمتطلبات البرامج الأكاديمية والسياسات المتصلة بالامتحانات والتقييم والنزاهة العلمية، فضلا عن قواعد السلوك ولائحة الانضباط. ونشجعكم على أن تخصصوا بعضا من وقتكم الثمين للمشاركة في أنشطة خارج القاعات الدراسية على غرار زملائكم الذين يشاركون في منافسات وفعاليات دولية تحقق التميز والسمعة الطيبة التي تسعى إليهما جامعة عجمان".

هذا وتحتفي عمادة شؤون الطلبة مع بداية هذا العام الدراسي بالطلبة الجدد من خلال تنظيم فعاليات ستستمر على مدى أسبوع كامل، تتضمن لقاءات مع الطلاب والطالبات الجدد في المجمع الرياضي، وتعريفهم بأقسامه والنشاطات الرياضية المختلفة والفرق الرياضية، بالإضافة إلى تعريفهم بالأندية الطلابية كما سيلتقي الطلبة بممثلين عن مختلف الكليات والأقسام. وسيتعرف الطلاب على مركز الفنون الجميلة من خلال عرض بعنوان "سيمفونية الألوان" مع فتح المجال للتسجيل في المركز.

كما سيتم تنظيم فعالية خاصة بطلاب وطالبات السكن الجامعي، تتضمن التعريف بالسكن وخدماته ومميزاته، بما يضفي على الحياة فيه جوا من الألفة والراحة النفسية. وتتضمن فعاليات هذا الأسبوع جولة للطلبة الجدد في إمارتي عجمان والشارقة.

وجدير بالذكر أن الدراسة ستبدأ في مختلف كليات الجامعة يوم الأحد الموافق 27 أغسطس 2017. وقد حددت الجامعة أسبوعا للسحب والإضافة للمساقات يبدأ من يوم الأحد 27 أغسطس، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2017، وهو ما يتيح للطلبة إضافة مساقات دراسية وسحب أخرى مع الاحتفاظ بالرسوم الدراسية للمواد التي تم سحبها.