ارشيف الأخبار

مراكز متقدمة لطلبة جامعة عجمان في مسابقة بحوث طلبة الجامعات

الأربعاء, مايو 10, 2017
مراكز متقدمة لطلبة جامعة عجمان في مسابقة بحوث طلبة الجامعات

استطاع طلبة جامعة عجمان تحقيق مراكز متقدمة في مسابقة بحوث طلبة الجامعات التي نظمتها جامعة أبوظبي مؤخرا وشاركت فيها نحو 987 طالبا وطالبة من 30 جامعة من داخل الدولة في مختلف فئات المسابقة.

وقد حصد ثلاثة فرق طلابية جوائز متقدمة في المسابقة من كليتي الهندسة والإعلام والعلوم الإنسانية. حيث حقق مشروع "النظام الافتراضي للتعامل مع الكوارث الطبيعية والأزمات" المركز الأول عن فئة الهندسة الكهربائية. وحقق مشروع "العلاقة بين الإعداد الأكاديمي لطلبة الصحافة والمهارات العملية المطلوبة لممارسة العمل الصحفي" المركز الأول عن فئة الإعلام والعلاقات العامة. أما مشروع "زي ذكي لحماية رجال الإطفاء" فقد حصد المركز الثاني عن فئة هندسة الحاسوب. 

يشار إلى أن فئات المسابقة تشمل بحوث ومشروعات في تكنولوجيا المعلومات وهندسة الكمبيوتر والهندسة الكهربائية والإلكترونية والعلوم البيئية والهندسة الميكانيكية وعلوم الأحياء والكيمياء والهندسة الكيميائية والبترول المحاسبة والمالية والاقتصاد والتسويق والهندسة المعمارية والتخطيط العمراني والهندسة المدنية والعلاقات العامة والاتصال الجماهيري وإدارة الموارد البشرية والإدارة وعلم النفس وعلم الاجتماع والتربية والعلوم السياسية والصحة العامة والبيئية.

وتكمن أهمية هذه المسابقة الفريدة من نوعها في تعزيز وترسيخ ثقافة البحث العلمي القائم على الابتكار والإبداع، كما أنها تسهم في نشر الوعي حول أهمية تزويد طلبة الجامعات منذ المراحل الدراسية الأولى بمهارات البحث العلمي والذي من خلاله يمكن إيجاد الحلول للقضايا التي تهم كافة فئات المجتمع.