ارشيف الأخبار

دورة حول "الذكاء الاجتماعي" لخريجي الجامعة

الأحد, يونيو 04, 2017
دورة حول

نظم مكتب التدريب والتوظيف في عمادة شؤون الطلبة بجامعة عجمان دورة تدريبية بعنوان "الذكاء الاجتماعي .. فن التعامل مع الحياة"، قدمتها الأستاذة إيناس خليل إبراهيم، عضو هيئة التدريس في كلية التربية والعلوم الأساسية بجامعة عجمان، وعقدت في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض، واستهدفت خريجي الجامعة.

تمحورت الورشة حول كيفية تكوين الذكاء العاطفي (الوجداني)، ومفهوم الذكاء العاطفي، وقوانين السيطرة على الانفعالات، واستراتيجية التوافق الإيجابي مع الذات، والوعي الاجتماعي وإدارة العلاقات، والنضج الوجداني، وطريقة التفكير لضبط الانفعالات، وفن الإحساس بالآخرين.

وتهدف الورشة إلى تنمية إدراك المشاركين بأهمية الذكاء العاطفي كونه جوهر النجاح في كل جانب من جوانب الحياة الشخصية والمهنية، فهو القوة الخفية وراء تحقيق الأهداف. فعلى الصعيد المهني، يساهم الذكاء العاطفي في تحسين مهارة العمل الجماعي مما يجعل الفرد مديرا أو موظفاً أفضل. أما على الصعيد الشخصي، فالذكاء العاطفي يجعلك شريك حياة مميز.

واكتسب المشاركون في الدورة عدة مهارات، أهمها المهارات الأساسية لاكتساب وتنمية الذكاء العاطفي، وكيفية التعامل مع العواطف، وكيفية تطوير العلاقات، وكيف يمكن أن يكون الفرد سيّد نفسه، بالإضافة إلى مهارة وضع حدٍ لاستنزاف الطاقة.

يُذكر أن المدربة إيناس خليل، حاصلة على الماجستير في إدارة الموارد البشرية من جامعة عجمان، وحاصلة أيضا على شهادة مدرب معتمد من كلية مانشستر الدولية للتدريب في بريطانيا.