ارشيف الأخبار

الجامعة تحتفل بيوم الزراعة العربي مع شرطة عجمان

الجمعة, سبتمبر 29, 2017
الجامعة تحتفل بيوم الزراعة العربي مع شرطة عجمان

نظمت وحدة الخدمة المجتمعية في جامعة عجمان احتفالا باليوم العربي للزراعة بحضور ممثلين من قسم الشرطة المجتمعية في القيادة العامة بشرطة عجمان.

وقدّم الدكتور رياض الدباغ، مستشار معهد البيئة والمياه والطاقة في الجامعة، خلال الاحتفال محاضرة تناولت أهمية الزراعة في دولة الإمارات والوطن العربي، مستعرضا كيفية تأسيس وزارة الزراعة والثروة السمكية في دولة الامارات، وأهم الخطوات التي قدمتها الدولة للنهوض بالثروة الزراعية وذلك بتوجيهات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان.

وأشار الدكتور رياض خلال المحاضرة إلى أن الإمارات ماضية في الاعتماد على نفسها لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضروات والفواكه. بعد ذلك، قام الدكتور رياض الدباغ ويرافقه وفد من الشرطة والأستاذة نور الشاغوري، مسؤولة وحدة الخدمة المجتمعية، وعدد من الطالبات بزراعة عدد من الشتلات في حديقة الجامعة احتفاء بالمناسبة.

هذا وقد حضر الاحتفال من قسم الشرطة المجتمعية كل من رقيب أول آمنه عبد الرزاق محمد، والرقيب سعود علي العليلي، والعريف راشد سعود الحوسني، وشرطي أول زايد أحمد الشحي، وشرطي أول آمنة خميس شرباك، وشرطي أول ميثاء عبد الله البلوشي.

وتجدر الإشارة إلى أن إقامة مثل هذه الفعاليات المشتركة بين الجامعة والمؤسسات المختلفة بالدولة يأتي في إطار تفعيل اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم.