ارشيف الأخبار

جامعة عجمان ترعى وتشارك في مؤتمر دولي تنظمه QS العالمية

الثلاثاء, أكتوبر 24, 2017
جامعة عجمان ترعى وتشارك في مؤتمر دولي تنظمه QS العالمية

إيمانا منها بأهمية المؤتمرات العلمية الدولية في دفع عجلة التطور في المؤسسات الأكاديمية، وتوطيدا لمكانتها على خارطة التعليم العالي الدولية، أعلنت جامعة عجمان عن مشاركتها ورعايتها الذهبية لجوائز ومؤتمر "Reimagine Education " اللذان سيعقدان يومي 4 و5 ديسمبر المقبل بالولايات المتحدة الأمريكية في كلية وارتون لإدارة الأعمال في جامعة بنسلفانيا.

وتهدف جوائز Reimagien Education إلى تكريم وتقدير الأفراد والمؤسسات الذين كان لهم أثر بارز في إنشاء مبادرات تعليمية مبتكرة، وتحسين مخرجات الطلبة التعليمية، وتعزيز فرص توظيف الطلبة. وتنظم هذه الجوائز كل سنة من قبل مؤسسة "QS" العالمية المختصة في مجالات التعليم وتصنيف الجامعات. ويعقب هذه الجوائز مؤتمر علمي يستقطب سنويا أكثر من 1000 مشارك من مختلف أنحاء العالم، من الأكاديميين والمهنيين والخبراء في مجال التعليم، لاستعراض ومناقشة وتقييم أحدث النهج والجوانب المتصلة بالتعليم عموما والتعليم العالي خصوصا. 

وعن هذه المشاركة، قال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، إن رعاية الجامعة لهذا الحدث سيعزز من مكانتها على المستوى الدولي، ويدعم الجهود الرامية إلى إعادة التفكير في المناهج والطرائق التعليمية المستخدمة حاليا وإعادة صياغتها. وقد أوضح الدكتور كريم بأن هذا الأمر يعد من الأوليات الاستراتيجية التي وضعتها جامعة عجمان ضمن خطتها الاستراتيجية للفترة 2017-2022.

وجدير بالذكر أن جامعة عجمان ستشارك في هذا الحدث الدولي الكبير جنبا إلى جنب مع نخبة من الجامعات العالمية العريقة مثل جامعة هارفارد، وجامعة ستانفورد، ومعهد ماساشوستس للتكنولوجيا، وجامعة هون كونغ، وكلية لندن للاقتصاد.