ارشيف الأخبار

ورشة "الأموال الذكية" لطلبة الجامعة

الأربعاء, نوفمبر 22, 2017
ورشة

نظمت وحدة الخدمة المجتمعية في جامعة عجمان وبالتعاون مع مصرف أبو ظبي الإسلامي ورشة عمل تفاعلية بعنوان "الأموال الذكية" قدمها الأستاذ أحمد سليمان، من مصرف أبو ظبي الاسلامي، وحضرها نحو 30 طالب وطالبة من مختلف تخصصات الجامعة.

تناولت ورشة العمل عدة محاور، منها: سبل الادخار والتوفير، واتباع أسلوب الصرف الرشيد من قبل الأفراد من خلال اعتماد مبدأ أولوية صرف الأموال على ما نحتاجه وليس على ما نريده. وتهدف الندوة إلى توعية جيل الشباب ماليا، وتنمية طرق إدارة مدخولهم المالي على نحو يمكنهم من مواجهة التحديات في المستقبل من خلال الموازنة بين الدخل والإنفاق.

وقد شهدت ورشة العمل تفاعلا لافتا من الطلبة من خلال التصويت المباشر على القرارات المالية الصائبة المتعلقة بمواجهة بعض المواقف والأزمات، والتي عادة ما تحدث على المستوى الفردي، وخاصة مشاكل القروض ومتطلبات الحياة والتوفير والاستهلاك.

وتعتبر ورشة العمل هذه من الأنشطة التي تنظمها وحدة الخدمة المجتمعية تحت برنامج "Fast Forward" بمثابة تدريب للطلبة، حيث يتمحور البرنامج وجميع من يلتحق به إلى تهيئة الطلاب للحياة العملية وسوق العمل بعد التخرج، كون ورش العمل وسيلة تثقيفية تساهم في الوصول إلى مجتمع شبابي أكثر إدراكا ووعيا بالحياة.