ارشيف الأخبار

كلية طب الأسنان تحتفل بالأطباء الممارسين العاملين فيها

Saturday, مارس 11, 2017
كلية طب الأسنان تحتفل بالأطباء الممارسين العاملين فيها

احتفلت كلية طب الأسنان في جامعة عجمان بنحو 20 طبيب أسنان من الممارسين العاملين في الكلية على جهودهم العظيمة التي يبذلونها في المساعدة في الإشراف على تعليم الطلبة، وتقديرا لدورهم الإيجابي النابض بالحياة في الكلية، هذا الجهد الذي يبذلونه خلال 5 أيام أسبوعيا وعلى مدى 8 ساعات عمل يوميا، حيث تلقى على عاتقهم تقديم الخدمات التعليمية لطلبة الكلية خلال السنة الرابعة والخامسة في إطار اخلاقي متميز يجعل من جو العمل في العيادات، المليء بالمصاعب، أمرا سهلا وسلسا، تلك العيادات التي تقدم خدماتها لكافة شرائح المجتمع.

حضر الحفل الذي أقيم في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض، الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، والدكتور محمد نصر، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية بالإنابة، السيد ربيع الخفش، مدير العمليات بالإنابة، والدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة، وعدد من عمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس في كلية طب الأسنان.

أثنى الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، في كلمته التي ألقاها في الحفل على جهود العاملين في كلية طب الأسنان، بدءا من العميد مرورا بأعضاء هيئة التدريس، مبديا إعجابه وفخره بأدائهم المتميز، وكفاءة خريجيها الذين تتوالى عليهم الطلبات في سوق العمل نظرا لكفاءتهم وجودة أدائهم الأكاديمي ورفعة سمعتهم بين أقرانهم من خريجي كليات طب الأسنان داخل الدولة.

أما الدكتور سالم أبو فناس، عميد كلية طب الأسنان، فقد تحدث عن مدى حرص الكلية منذ نشأتها قبل 20 عاما أن تخرج نخبة متميزة من أطباء الأسنان المتميزين الذي يعملون في سوق العمل المحلي وفي المنطقة وذلك من خلال تقديم التعليم المتميز، وتوفير كافة الإمكانات والاحتياجات اللازمة والموائمة للتطور الطبي والتقني في المجال. وأكد الدكتور أبو فناس أن الكلية تفخر بتخريج أكثر من 2000 طبيب وطبيبة أسنان، ينحدرون من 40 جنسية.

وأوضح الدكتور سالم أن كلية طب الأسنان بذلت قصارى جهدها للوصول إلى أعلى المعايير والمواصفات للحصول على الاعتمادات الدولية. حيث يوجد في الكلية أكبر مستشفى أسنان في الدولة، والذي يقدم الخدمات العلاجية المجانية في مجال صحة الفم والأسنان لأكثر من 400مريض يوميا. مشيرا إلى أن الكلية، ونظرا للأعداد المتزايدة من الطلبة والمرضى، قامت بزيادة عدد العيادات لتتحول من 41 عيادة إلى 144 عيادة مجهزة بأحدث المعدات وأكثر التقنيات تطورا.

وفي ختام كلمته، تقدم عميد كلية طب الأسنان بالشكر لطلبة السنة الخامسة في الكلية لقيامهم بتنظيم هذا الحفل عرفانا وتقديرا منهم للدور الذي يقوم به الممارسين العاملين في الكلية. وأثنى على الفكرة الرائعة.

شهد الحفل عدة فقرات متنوعة، جميعها من إعداد الطلبة المنظمين، واختتم الحفل بتكريم 20 طبيب أسنان من الممارسين العاملين في الكلية.