أسبوع حافل للطلبة الجدد في جامعة عجمان

الأحد, أغسطس 27, 2017

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة عجمان أسبوعا للإرشاد والتوجيه استهدفت فيه الطلبة الجدد المسجلين للفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2017-2018، تضمن عدد كبير من الفعاليات الإرشادية والأنشطة المتنوعة.

وقد افتتح الأسبوع الإرشادي بفعالية "طريقكم إلى النجاح"، تحدث فيها الدكتور خالد الصالح، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية عن الخطوات التي لو اتبعها الطالب سيحقق النجاح والتميز المنشود في حياته الجامعية. وتم خلال اللقاء التعرف على عمادة شؤون الطلبة، وإدارة القبول والتسجيل، وإدارة تكنولوجيا المعلومات، والإدارة المالية ومكتبة الجامعة. كما تخلل اللقاء تنظيم ألعاب ومسابقات وتم السحب على جوائز مقدمة من العمادة.

كما تضمّن أسبوع الإرشاد فعاليات متنوعة في المجمع الرياضي تعرّف من خلالها الطلبة على الأنشطة والفرق الرياضية في الجامعة، كما تعرّف الطلبة على الأندية الطلابية وشاهدوا عروضا للمواهب الطلابية المختلفة، منها عروضا لألعاب الخفة ونادي الموسيقى والشعر. ثم حضر الطلبة الجدد مأدبة عشاء تخللتها بعض المسابقات الثقافية.

وخلال أيام أسبوع الإرشاد والتوجيه، كان الطلبة على موعد مع سيمفونية الألوان التي نظمها قسم الفنون الجميلة في عمادة شؤون الطلبة، حيث تعرف الطلبة الجدد على إنجازات الطلبة القدامى في هذا المجال، وتم تسجيل أسماء الطلبة الموهوبين في مختلف مجالات الفنون. واختتم ذلك اليوم بجولة سياحية في ربوع إمارتي عجمان والشارقة، تعرف الطلبة من خلالها على أهم المعالم السياحية والثقافية للإمارتين.

وفي آخر أيام أسبوع الإرشاد، نظمت أندية الطالبات عروضا ثقافية ورياضية والعديد من المسابقات والألعاب في المجمع الرياضي للطالبات الجدد، بينما نظم نادي الألعاب الطلابي دوري الفيفا في صالة ألعاب البلاي ستيشن، وتم تقديم الجوائز على الطلبة الفائزين. واختتم الأسبوع الإرشادي بتنظيم حفلتي تعارف وعشاء في السكن الجامعي للطلاب والطالبات على شرف السكان الجدد من الطلبة المسجلين.

وحول الأسبوع الإرشادي للطلبة الجدد، قالت الدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة، إن الهدف من تنظيم الفعاليات المتنوعة خلال هذا الأسبوع هو تأمين سلاسة العبور للطلبة الجدد من مرحلة المدرسة إلى المرحلة الجامعية، وكسر كافة الحواجز النفسية التي تحول دون اندماجهم مع مجتمعهم الجديد.

وأضافت القاسمي، إن الطلبة الجدد يحتاجون إلى من يرشدهم ويوجههم في هذه المرحلة من أجل بداية صحيحة لهم تضمن تفوقهم ونجاحهم في الجامعة. وتقدمت بالشكر والتقدير لمشرفي الأنشطة الطلابية الذين بذلوا جهودا كبيرة من أجل إنجاح هذا الأسبوع، وخصّت بالشكر الطلاب والطالبات المنظمين الذين لعبوا دورا كبيرا في جميع فعاليات الأسبوع الإرشادي وكانوا سفراء مميزين للجامعة بما قدموه كنماذج متقدمة ومثالية لطلبة جامعة عجمان.