ارشيف الأخبار

كلية طب الأسنان تعقد ورشة عمل متخصصة

الاثنين, مارس 06, 2017
كلية طب الأسنان تعقد ورشة عمل متخصصة

استضافت كلية طب الأسنان في جامعة عجمان ورشة عمل متخصصة بعنوان "التيجان التجميلية الزركونية لدى الأطفال"، والتي أقيمت على هامش مؤتمر دولي لطب الاسنان، وقدمها الدكتور وليم ويغنا، المالك والمشرف على ثلاث عيادات أسنان للأطفال في لاس فيغاس.

حضر مع الدكتور وليم ويغنا إلى الجامعة عدد من الشخصيات المرموقة ومجموعة من المشاركين في المؤتمر والذين جاءوا من عدة بلاد مثل تركيا والهند وسلطنة عمان، بالإضافة إلى مشاركين من داخل الدولة.

وكان في استقبالهم الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، والدكتور سالم أبو فناس، عميد كلية طب الأسنان، والذي بدوره رحب بالحضور وأكد على العلاقة الوطيدة التي تربط كلية طب الأسنان مع جمعية الإمارات الطبية- شعبة طب الأسنان. وتقدم بالشكر والتقدير إلى نادي طب أسنان الأطفال بالإمارات والجمعية العالمية، وجميع الداعمين للحدث على تنظيمهم هذه الورشة، والتي تساهم بشكل كبير في تطوير المجال الطبي الذي يخدم الأطفال الذين هم اللبنات الأساسية لبناء شباب المستقبل في الدول.

وأشار الدكتور أبو فناس أن العناية بصحة الفم والأسنان أمر بالغ الأهمية، كونه جزء لا يتجزأ من العناية بالصحة العامة. وانتهز الفرصة ليعلن كلية طب الأسنان تدرس حاليا طرح برنامج الماجستير في طب أسنان الأطفال.

وعلى هامش الورشة، تم افتتاح معمل الدمى المتماثلة المجهز بأحدث المعدات في مجال تعليم طب الأسنان في المرحلة ما قبل السريرية، والمزود بأحدث الأجهزة حسب المعايير العالمية. وقد شهد المعمل عقد ورشة العمل "التيجان التجميلية الزركونية لدى الأطفال"، والتي حضرها 40 منتسبا من جهات مختلفة.

تمحورت الورشة حول تحضير الأسنان لتكون مناسبة لتركيب التيجان المصنوعة من مادة الزركون والتي تحمل لون كألوان الأسنان الطبيعية. هذا وللمرة الأولى، تعقد الجمعية العالمية لطب أسنان الأطفال هذا المؤتمر الدولي في دولة خليجية، وذلك بإشراف النادي الإماراتي لطب أسنان الأطفال وبدعم كامل من جامعة عجمان.

يُذكر أن الدكتور وليم ويغنا، الذي يشرف على عدد من عيادات الأسنان المتخصصة للأطفال، يتمتع بخبر كبيرة في المجال نظرا لعمله فترة طويلة جدا في التدريب، وهو حاصل على الدرجات العلمية من أرقى الجامعات العالمية بالإضافة إلى تمتعه بخبرة واسعة في مجال التدريب في جامعة أوكلاهوما.

وتعد هذه الورشة عمل مشترك بين الجمعية العالمية لطب أسنان الأطفال والنادي الإماراتي لطب أسنان الأطفال (تحت مظلة جمعية الإمارات الطبية –فرع طب الأسنان).