ارشيف الأخبار

محاضرة بكلية الصيدلة لتوعية الحوامل بطرق العناية بصحتهن

Saturday, أبريل 29, 2017
محاضرة بكلية الصيدلة لتوعية الحوامل بطرق العناية بصحتهن

ضمن مبادرات عام الخير والتي تعقدها جامعة عجمان تحت مظلة لجنة عام الخير التابعة لحكومة عجمان، نظمت كلية الصيدلة والعلوم الصحية محاضرة تثقيفية توعوية تحدثت عن الحوامل وطرق العناية بصحتهن، قدمها الدكتور سمير بلوخ، رئيس قسم علم الأدوية والسموم في الكلية.

وتهدف هذه المحاضرة إلى زيادة التوعية لدى الطالبات المنتسبات للجامعة بطرق العناية بصحتهن في فترة الحمل وتوعيتهن بأهم الأمور الواجب على المرأة اتباعها خلال فترة حملها لضمان حمل صحيح ومريح، وقد شاركت 35 مشاركة من طالبات وأعضاء هيئة التدريس والموظفات بالجامعة.

افتتح المحاضرة الأستاذ الدكتور نجيب عبد الجليل، عميد كلية الصيدلة والعلوم الصحية، بكلمة أشاد فيها بهذه المبادرة ضمن فعاليات عام الخير، وأثنى على أهمية تكثيف هذه الأنشطة التوعوية بما يعود على المجتمع بالخير. مؤكدا على دور الجامعات الذي لا يقتصر فقط على التدريس، وإنما دور خدمي للمجتمع، وما تنظيم هذه المحاضرة إلا دليل على ذلك.

وتطرق الدكتور بلوخ في هذه المحاضرة القيّمة لأهمية الفحص الدوري للنساء الحوامل قبل وأثناء وبعد الحمل لتجنب التشوهات التي قد تظهر على المواليد. وركّز على أهمية ما تقوم به الدولة من توفير للتطعيمات المجانية للأمهات والأطفال بما يضمن نشوء جيل خال من الأمراض.

وعقب انتهاء المحاضرة، تم فتح باب النقاش من الأخوات والأخوة الحضور وتم تبادل الحديث عن أهمية تكثيف مثل هذه الحملات التوعوية بما يخدم المواطنين والمقيمين على أرض الدولة.