ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تعقد امتحان عضوية الكلية الملكية للجراحيين بإيرلندا

الجمعة, أبريل 21, 2017
جامعة عجمان تعقد امتحان عضوية الكلية الملكية للجراحيين بإيرلندا

عقدت كلية الأسنان في جامعة عجمان وبالتعاون مع الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا، امتحان الحصول على زمالة الكلية الملكية للجراحيين في ايرلندا، وذلك في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض. وتعد جامعة عجمان أول مؤسسة تعليم عالي في دولة الإمارات تعتمد من قبل الكلية الملكية كمركز لإجراء فحص الزمالة بجزأيه الأول والثاني.

وقد أدى الامتحان 80 طبيب أسنان، وارتكزت أسئلة الامتحان بشقيها الشفوي والتحريري على الحالات السريرية المختلفة، وكيفية التعامل مع كل منها، إضافة إلى العلوم الأساسية التي يتوجب على طبيب الأسنان الإلمام والإحاطة بها.

وضمت اللجنة الامتحانية كل من الدكتور جون مارلي، عميد كلية طب الأسنان في الكلية الملكية للجراحين، والسيد سين شريدان، مفتش لجنة الدراسات العليا الدولية وعضو في لجنة الاعتراف في الكلية الملكية، والدكتور ألبيرت لانج، رئيس اللجنة الامتحانية، والأستاذ الدكتور سالم أبو فناس، عميد كلية طب الأسنان في جامعة عجمان، وعدد من الأكاديميين من كلا المؤسستين التعليميتين.

من جانبه، أكد الدكتور أبو فناس أن كلية طب الأسنان في جامعة عجمان تستحق اختيارها كأحد مراكز الفحص المعتمدة في منطقة الشرق الأوسط والعالم وذلك لما تملكه من سمعة متميزة وإمكانيات متطورة في مجال طب الأسنان، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز جاء تكليلا للجهود والمستوى الذي وصلت إليه الكلية على المستوى المحلي والدولي.