ارشيف الأخبار

كلية الصيدلة توعي الجمهور دوائيا

الأحد, ديسمبر 03, 2017
كلية الصيدلة توعي الجمهور دوائيا

ضمن أنشطة كلية الصيدلة والعلوم الصحية بجامعة عجمان ومشاركاتها في الفعاليات المختلفة، وإيمانا منها بأهمية دورها في دعم المسؤولية المجتمعية الملقاه على عاتقها، شاركت الكلية في فعالية "صيدلة مواليف 2" التي أقيمت في مستشفى عجمان التخصصي.

حيث شاركت الأستاذة آلاء فرج الله، المحاضرة في كلية الصيدلة، بمحاضرة توعوية تفاعلية حول الاستخدام الأمثل للدواء، وطرق التخزين المناسبة لكل شكل دوائي. كما شاركت الأستاذة سندس قاسم الإبراهيم، أخصائية معتمدة في العلاج الدوائي، بمحاضرة عن اليقظة الدوائية وأهميتها لضمان الاستخدام الأمثل للدواء. والتي ركزت بدورها على دور العامة من المرضى في إنجاح اليقظة الدوائية.

كما شاركت طالبات كلية الصيدلة في حملة خيرية لتجميع الأدوية الفائضة في المنازل للقضاء على إهدار الأدوية المخزنة دون فائدة، ومنحها للمتعسرين من خلال الهلال الأحمر الإماراتي.

من جانب آخر، ألقت الأستاذة سوسن شنابلة، المحاضرة في كلية الصيدلة، محاضرة توعوية في المستشفى الإيراني بدبي حول الطرق السليمة لتخزين الأدوية، وأسس الاستعمال الصحيح لمختلف أنواع الأدوية، والطرق الصحيحة للتخلص من الأدوية المنتهية الصلاحية أو غير المستخدمة.

وقد حضر المحاضرة عدد من المرضى والمرافقين ممن تواجدوا في المستشفى، الذين تفاعلوا من خلال الأسئلة والاستفسارات، وطالبوا بالمزيد من هذه المحاضرات التوعوية المتعلقة بالصحة والدواء.