ارشيف الأخبار

حاكم عجمان يشهد حفل تخريج دفعة "عام الخير"

الثلاثاء, مايو 02, 2017
حاكم عجمان يشهد حفل تخريج دفعة

شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان، ورئيس مجلس أمناء جامعة عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان حفل تخريج الفوج الأول من الدفعة السادسة والعشرين من خريجي جامعة عجمان تحت شعار "عام الخير" والذي أقيم في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض. وتضم هذه الدفعة 365 طالبا وطالبة من مختلف الكليات والتخصصات في درجتي البكالوريوس والماجستير ينحدرون من 26 جنسية منهم 192 طالبا تم تخريجهم اليوم.

وتحمل دفعة هذا العام شعار "عام الخير" تيمنا بإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون عام 2017 عاما للخير في دولة الإمارات. ويأتي هذا الاختيار ترجمة فعلية لثقافة الخير والعطاء التي قامت عليها دولة الإمارات. حيث تستند هذه المبادرة على محاور المسؤولية الاجتماعية والتطوع وخدمة الوطن وذلك انطلاقا من توجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بضرورة وضع إطار شامل لتفعيل "عام الخير". فارتأت الجامعة إطلاق هذا الشعار على هذه الدفعة من الخريجين إيمانا منها بأنها مؤسسة وطنية مناطة بمسؤوليات مجتمعية ويقع على عاتقها تخريج أجيال على قدر عال من المسؤولية الاجتماعية محبة للتطوع ومتفانية في خدمة الوطن.

حضر مراسم حفل التخريج معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، ومعالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، والشيخ أحمد بن حميد النعيمي، والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، وعدد من الشيوخ وأعضاء مجلس أمناء الجامعة ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية ومدراء الجامعات بالدولة وأعضاء السلك الدبلوماسي وعمداء الكليات والأساتذة وأعيان ووجهاء البلاد وأولياء أمور الطلبة الخريجين وضيوف الجامعة من كبار الشخصيات وكبار المسؤولين.

وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان بهذه المناسبة بالنهضة والتطوير المستمر في مسيرة التعليم والتي قطعت شوطا كبيرا للوصول لكل مواطن ومقيم وأصبحت دولة الإمارات من الدول المتقدمة في تقديم مناهج جامعية عالية المستوى في جامعاتها خاصة جامعة عجمان.

وأوضح سموه أن هذا اليوم يمثل تأكيدا حقيقيا وبرهانا ساطعا على أن جامعة عجمان تشكل واحدة من أهم المؤسسات الأكاديمية والفكرية والمعرفية والإبداعية ليس في إمارة عجمان أو الإمارات فحسب بل على الصعيدين الإقليمي والعربي. مشيرا إلى أن الجامعة قطعت شوطا كبيرا في التميز والإجادة والحضور الفعال في كافة المناسبات الداخلية والخارجية ولها علاقات متميزة على كافة الأصعدة وهي جامعة متجددة دائما سواء على صعيد المناهج عبر الإضافات التي ظلت تدخلها على تخصصاتها أو من خلال التحديث المستمر لبيئة الجامعة التعليمية التي وضعتها في مصاف الجامعات ذات المكانة المرموقة والتي أدت إلى استقطاب نخب مميزة من الأساتذة المشهود لهم بالكفاءة.

وأشاد بما حققته دولة الامارات من الرقي والتقدم والازدهار في شتى المجالات بفضل مسيرة النهضة الحضارية التي يقودها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو حكام الامارات مؤكدا أن النهضة والتطوير المستمر في مسيرة التعليم والتي قطعت شوطا كبيرا للوصول لكل مواطن ومقيم وأصبحت دولة الإمارات من الدول المتقدمة في تقديم مناهج جامعية عالية المستوى في جامعاتها.

كما أعرب سموه عن ثقته الكبيرة في دور جامعة عجمان في استنهاض روح التعلم والقراءة لدى أبنائها ومواكبة تطورات مسيرة المعرفة. مؤكدا أن الجامعة تعتبر نموذجا رائدا ومتقدما على مستوى الجامعات والأفراد والمجتمع وستظل مركز إشعاع أكاديمي وفكري بما تقوم به من دور رائد في مختلف أنشطة ومؤسسات المجتمع.

وثمّن سموه جهود مجلس الأمناء والإدارة والهيئة التدريسية للجامعة والذين عملوا بإخلاص وتفان للوصول بالمشاريع التعليمية والإنشائية إلى مستوى يليق بالجامعة وما حققته من إنجازات ومكانة علمية وأكاديمية مرموقة.

وهنّأ سموه أبناءه الخريجين متمنيا التوفيق والسداد والمستقبل الزاخر بالنجاح داعيا أبناءه الخريجين الذين سيدخلون سوق العمل من الآن وقد تسلحوا بالعلم أن يضعوا هذا الوطن نصب أعينهم ويتفانوا في سبيله وأن يعملوا من أجله بجد واجتهاد حتى يظل شامخا بين الأمم قويا بسواعدهم الفتية وعقولهم المستنيرة. وتوجّه سموه بأطيب التهاني إلى آباء وأمهات الخريجين على صبرهم الجميل وعطائهم الكبير والذين كانوا لأبنائهم العين الساهرة واليد الحانية حتى حققوا هذا الإنجاز والذي سيكون مصدر فخر لهم في حياتهم.

وكانت مراسم حفل التخريج قد بدأت بوصول صاحب السمو حاكم عجمان ومرافقيه إلى قاعة الاحتفال وعزف السلام الوطني لدولة الإمارات وتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم. ثم ألقى الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة كلمة تقدم فيها بالشكر الجزيل وخالص العرفان لرعاة العلم وإلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ورئيس أمناء جامعة عجمان لرعايته الدائمة للعلم والمعرفة، كما وجّه الشكر إلى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، لمتابعته الحثيثة لبرامج وخطط ومشاريع الجامعة. كما شكر الأساتذة والإداريين والآباء والأمهات والإخوة والأخوات على المجهودات القيمة والجبارة التي قدموها لأبنائنا الخريجين.

وقال "إن تسعةٌ وعشرون عاما من التميز وستةٌ وعشرون دفعةً من الخريجين وشبكةُ خريجين تربو عن 33 ألف خريجٍ من٧٠ جنسية مختلفة يعيشون ويعملون ويتميزون في أنحاء شتى من العالم الفسيح. وأَقف اليوم أمام الدفعة السادسة والعشرين من الخريجين لأهنئ أولا ثم لأَشد على أيادي كل من ساهم في وصولهم لما هم فيه اليوم". معربا عن سعادته بأن نسمي هذا الفوج من خريجي جامعة عجمان باسم دفعة "عام الخير" تيمنا بالمبادرة الكريمة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" لترسيخ قيم العطاء والخير في مقدمة أولويات الدولة كما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على مفهوم "العطاء المستدام" والذي سيصبح المحرك الرئيسي لمنهجية الخير والعطاء في الدولة.

وأكد في كلمته أن العلم هو أفضل تجسيد للعطاء المستدام الذي يتجسد في الدور المؤثر الذي يقوم به كل فرد متسلح بسلاح العلم والمعرفة للمجتمع والدولة والإنسانية جمعاء. ووجّه كلمة للخريجين قال فيها "إن بذور العلم التي غرستها هذه الجامعة الكريمة فيكم هي الآن مسؤوليتكم أنتم فارعوها وطوروها وارووها بالبحث والاطلاع والتفكير العميق الذي يتخطى حدود التقليد ويبحث دوما عن التجديد والابتكار من أجل اغتنام الفرص والتصدي للتحديات لضمان تنمية مستدامة لدولة الامارات والعالم العربي.

مضيفا أن العالم اليوم مليء بالتساؤلات عن المستقبل وعن سوق العمل في المستقبل وعن طبيعة الوظائف في المستقبل. وتدرك جامعة عجمان رسالتها الاساسية لتأهيل طلبتها للتعامل مع هذا المستقبل لذلك ان مطمئن كل الاطمئنان أن جامعة عجمان قد وضعت الأسس الصحيحة في كل فرد منكم للتعامل مع متغيرات المستقبل بنجاح وحكمة ومسؤولية فابنوا بنيانكم على هذه الأسس وكونوا مستعدين لكل الاحتمالات أثناء سعيكم وراء المزيد من النجاحات. وتذكروا دائما أن الخط البياني للمستقبل قد لا يتجه دائما إلى الأعلى ولكن الدأْب على المحاولة سيصل بكم بعون الله إلى ما تطمحون إليه.

وهنّأ أولياء أمور الخريجين داعيا إياهم تشجيع وتحفيز أبنائهم لمزيد من النجاحات والإنجازات ورفع الخريجون من دفعة "عام الخير" في كلمتهم التي ألقاها نيابة عنهم أحد خريجي الدفعة أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وقائد مسيرة العلم والنماء وإلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على دعمه الدؤوب للعلم وطلبته والى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان راعي هذا الصرح العلمي وباني نهضة عجمان  رمز العلم وعنوان العطاء تعلمنا حب الخير وحب الغير من سموكم محبة صادقة وتفانيا خالصا واشعاعا متقدا ولذا فها نحن هنا اليوم دفعة "عام الخير" وأنعم بها من تسمية وأكرم بها من شرف.

وجددوا عهد الولاء والوفاء للقيادة الحكيمة لدولة الإمارات مشيدين برعاية صاحب السمو حاكم عجمان لدفعة عام الخير. وشكر الخريجون الهيئة التدريسية لجهودهم المخلصة وتوجيهاتهم النيرة إلى أن وصلوا أعتاب التخرج وثمّنوا دور أولياء الأمور الذين سهروا وتعبوا إلى أن قطفوا ثمار تعبهم وجهدهم.

وكرم صاحب السمو حاكم عجمان يرافقه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان خريجي دفعة " عام الخير وتم تسليم شهادات التخريج لخريجي الدراسات العليا وأوائل الكليات والمتميزين.

فيما قام سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بمتابعة توزيع الشهادات على الخريجين وتكريم المتفوقين منهم. وتلقى صاحب السمو حاكم عجمان درع الجامعة بهذه المناسبة من الشيخ راشد بن حميد النعيمي نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة الذي قدم درعا مماثلا لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ومعالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم.

هذا وتحتفل الجامعة بتخريج 173 طالبة يوم غد الأربعاء تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان قرينة صاحب السمو حاكم عجمان من مختلف الكليات وفي درجتي الماجستير والبكالوريوس بمركز زايد للمؤتمرات والمعارض.