ارشيف الأخبار

الجامعة تستضيف بطل كاراتيه عالمي في مخيمها الرياضي

الأربعاء, أبريل 03, 2019
الجامعة تستضيف بطل كاراتيه عالمي في مخيمها الرياضي

نظمت جامعة عجمان مخيما رياضيا متميزا، استمر على مدى ثلاثة أيام، وشارك فيه أكثر من 150 طالبا وطالبة من مختلف مدارس الدولة. واستضافت الجامعة السيد جيف تومسون، الحائز على بطولة العالم في الكاراتيه على مدى خمس سنوات متتالية، وزوجته السيدة جَنيس تومسون، بطلة العالم في الكاراتيه سابقا، باعتبارهما من أهل الاختصاص في المجال الرياضي.

وقد اشتمل المخيم على العديد من الأنشطة الرياضية، والجلسات التحفيزية التي قدمها السيد جيف، وشجّع فيها المشاركين على ممارسة الرياضات المختلفة لأثرها الكبير والإيجابي على الصحة الجسدية والنفسية، وأرشد الطلبة إلى كيفية التعامل بإيجابية مع مختلف المواقف، وأوصاهم بضرورة تنظيم أنفسهم وتفعيل تواصلهم مع الآخرين ضمن إطار من الاحترام في أجواء تفاعلية هادفة.

وقد شهد المخيم إقبالا لافتا من الطلبة من مختلف المراحل الدراسية الذين أبدوا تفاعلهم مع مختلف الفعاليات والنشاطات في المخيم الذي نظمته الجامعة في إطار مبادرات عام الخير الهادفة إلى خدمة المجتمع تعزيزا لروح المشاركة والتبادل المعرفي.

وفي ختام المخيم، كرّم الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة السيد جيف تومسون تقديرا لجهوده الرائعة في إنجاح المخيم الرياضي، كما قام السيد جيف وزوجته بتسليم شهادات المشاركة لكافة الطلبة والطالبات المشاركين في المخيم.

والسيد جيف تومسون، هو حامل وسام الاستحقاق من الملكة إليزابيث الثانية نظير إنجازاته على الصعيدين الرياضي وخدمة المجتمع. فقد أسس هو وزوجته جمعية "يوث تشارتر" التي تعنى بدمج الشباب بشكل فاعل بالمجتمع من خلال برامج توعوية وتدريبية تؤهلهم للتعامل مع الغضب والمشاعر السلبية. وبعد حصوله على بطولة العالم في الكاراتيه عدة مرات، قام السيد جيف بتدريب فريق الكاراتيه البريطاني لتمتد انتصاراته في هذا المجال على مدى عقدين من الزمن في القرن الفائت، كما أنه الممثل الدولي لمركز "محمد علي كلاي" الخيري.

يُذكر أن تعاون ممثلي اتحاد الإمارات للكاراتيه كان له كبير الأثر في إنجاح هذا المخيم.