ارشيف الأخبار

الجامعة تحتفل بالطلبة الجدد

الثلاثاء, يناير 31, 2017
الجامعة تحتفل بالطلبة الجدد

نظمت جامعة عجمان حفلا لاستقبال الطلبة الجدد للفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2016-2017 أقيم في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض، بحضور الطلبة الجدد وأولياء أمورهم.

بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم آيات من القرآن الكريم، بعد ذلك ألقى الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، كلمة رحّب فيها بالحضور من الطلبة وأولياء أمورهم، وهنّأهم على التحاقهم بجامعة عجمان، هذا الصرح العلمي الذي انطلق قبل 29 عاما واستطاع خلال مسيرته رفد سوق العمل بأكثر من 32 ألف خريج وخريجة من تخصصات مختلفة، وذو كفاءة عالية.

وأكد الدكتور كريم أن من أولويات الجامعة تقديم برامج أكاديمية وثيقة الصلة بالعالم المهني، والعمل على تمكين الطلبة من بلوغ الأهداف المهنية بجودة عالية لشغل أدوار قيادية في الحياة المهنية من خلال مدّهم بأحدث المعارف وأنجع المهارات. موضحا أهمية تمكين الطلبة من تطوير مهارات التفكير النقدي، والابتكار، ومهارات التواصل والقيادة، والمسؤولية المجتمعية.

وبيّن الدكتور كريم الصغير حرص الجامعة على توفير برامج أكاديمية متنوعة تجمع بين الدقة الأكاديمية والخبرة العملية. وفي ختام كلمته، تقدم مدير الجامعة بالشكر للأكاديميين والإداريين الذين يعملون بجد واجتهاد لجعل جامعة عجمان في مركز متميز. ودعا الطلبة للاستفادة من الموارد والإمكانات التي توفرها الجامعة، والاجتهاد في التحصيل العلمي والمهني، لكي يتسنى لهم ولوج سوق العمل من أوسع أبوابه.

من جانبها، قالت الدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة "إن الجامعة ستبذل قصارى جهدها لضمان اندماج الطلبة بمجتمعهم الجديد وذلك من خلال إطلاق المبادرات الخلاقة وتنظيم الأنشطة المتنوعة والتي ستسهم في إثراء تجربة الطلبة في الحياة الجامعة". ودعت الطلبة إلى أن يكونوا شركاء فاعلين في الفعاليات التي ستغطي مختلف جوانب الحياة.

وأوضحت الدكتورة نهلة أن الجامعة تقوم بتطوير بنيتها التنظيمية ومرافقها الحيوية، بما يحقق أهدافها في توفير بيئة صحية وتفاعلية مع الطلبة تساهم في تنمية قدراتهم، وتدعم تحصيلهم العلمي وتعزز فرصهم للنجاح بما يساهم في إعدادهم للاندماج في الحياة العملية.

هذا وتحتفي الجامعة في الفصل الدراسي الحالي بالطلبة الجدد بفعاليات ستستمر على مدى أسبوع كامل، تتضمن لقاءات مع الطلاب والطالبات الجدد في المجمع الرياضي، وتعريفهم بأقسامه والنشاطات الرياضية المختلفة والفرق الرياضية، كما سيلتقي الطلبة بممثلين عن مختلف الكليات والأقسام. وستتعرف الطالبات على مركز الفنون الجميلة، وسيشاركن في ورشة عمل عن الألوان الزيتية والرسم على القماش.  

كما سيتم تنظيم فعالية خاصة بطالبات السكن الجامعي، تتضمن التعريف بالسكن وخدماته ومميزاته، بما يضفي على الحياة فيه جوا من الألفة والراحة النفسية.

وجدير بالذكر أن الدراسة ستبدأ في مختلف كليات الجامعة يوم الأحد الموافق 5 فبراير 2017. وقد حددت الجامعة أسبوعا للسحب والإضافة للمساقات، يبدأ من الأحد 5 فبراير، ويستمر إلى يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2017، وهو ما يتيح للطلبة إضافة مساقات دراسية وسحب أخرى مع الاحتفاظ بالرسوم الدراسية للمواد التي تم سحبها.