ارشيف الأخبار

إدارة السكن الجامعي تلتقي بالطلبة الجدد

Saturday, سبتمبر 23, 2017
إدارة السكن الجامعي تلتقي بالطلبة الجدد

نظمت إدارة السكن الجامعي في جامعة عجمان لقاءً تعارفياً للطلبة الجدد في سكني الطلاب والطالبات مع بداية الفصل الدراسي الجديد. وحضرت اللقاء الدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة، والمهندسة لينا طيفور، مديرة إدارة السكن الجامعي، والدكتورة رشا عبد الله، مديرة وحدة الإرشاد الطلابي.

بدأت الدكتورة نهلة القاسمي اللقاء بالترحيب بالطلاب الجدد، وتمنت لهم حياة جامعية مميزة مليئة بالإنجازات. وقالت "إن الجامعة تعمل بشكل دؤوب على توفير سبل الراحة في السكن الجامعي، وتنظم برامج وأنشطة لنشر الفرح والبهجة لطلبة السكن".

وحثت القاسمي الطلبة على العطاء وبذل الجهد لتحقيق التفوق في دراستهم، كما شجعتهم على تفعيل مشاركتهم في الأنشطة التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة والأندية الطلابية نظرا للفوائد الجمّة التي تعود على شخصية الطالب، وأثرها على تطوير مهاراته.

أما المهندسة لينا طيفور فقد استعرضت إجراءات الأمن والسلامة في السكن، وشجعت الطالبات على التفاعل والتواصل مع إدارة السكن للاستفادة من مختلف الأنشطة التي تنظمها إدارة السكن. كما أعلنت طيفور عن مسابقة أفضل غرفة على مستوى الترتيب والنظافة لسكن الطالبات.

من جانبها، قدمت الدكتورة رشا عبد الله عرضا تعريفا عن دور وحدة الإرشاد الطلابي، والخدمات المتنوعة التي تطرحها للطلبة من محاضرات وورش عمل في مجالات اجتماعية وأكاديمية متنوعة، فضلا عن تقديم خدمات الإرشاد الفردي، وذلك للعمل على تطوير قدرات الطلبة الشخصية والاجتماعية لمساعدتهم على تحقيق الاستقرار النفسي والاجتماعي بالشكل الذي يجعلهم قادرين على التعامل بمرونة وكفاءة مع الصعوبات التي قد يتعرضون لها خلال المرحلة الجامعية والحياة بشكل عام.