ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تحتفل بيوم القلب العالمي

Saturday, سبتمبر 30, 2017
جامعة عجمان تحتفل بيوم القلب العالمي

احتفالا بيوم القلب العالمي، نظمت عمادة شؤون الطلبة بجامعة عجمان وبالتعاون مع منطقة عجمان الطبية فعاليات "شارك بنجاحك" والتي عقدت في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض، وحضرها كل من الأستاذ حمد تريم الشامسي، مدير منطقة عجمان الطبية، والدكتورة فضيلة محمد شريف، مديرة التثقيف والتعزيز الصحي في ديوان الوزارة، والدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة بجامعة عجمان، إلى جانب عدد من المتخصصين والخبراء بأمراض القلب وجمهور من طلبة الجامعة ومنتسبيها.

وبدأت الفعاليات بكلمات ترحيبية من سعادة حمد تريم الشامسي الذي أكّد على أهمية هذه الفعاليات لزيادة التوعية بأمراض القلب والوقاية منها. وقدّم شكره لجامعة عجمان على استضافتها لهذه الحملة ومشاركتها الفعّالة في إنجاحها.

ثم رحّبت الدكتورة نهلة القاسمي بالضيوف وتمنّت للحملة النجاح وتحقيق أهدافها. وأثنت على الجهود التي بذلها القائمون على هذه الحملة من قسم التثقيف والتعزيز الصحي في منطقة عجمان الطبية ومن عمادة شؤون الطلبة بالجامعة.

وأكدت الدكتورة نهلة على ضرورة مشاركة كافة مؤسسات المجتمع في حملات التوعية الصحية بأمراض القلب وغيرها من الأمراض التي تهدد حياة الكثيرين، مشيرة إلى حرص الجامعة على دعم مثل هذه المبادرات الرامية إلى تشجيع طلبتها وموظفيها على تبني أسلوب حياة صحية وسليمة.

ثم قدمت الدكتورة هديل عدنان، من مستشفى القاسمي في الشارقة، عرضا بيّنت فيه تجربة عيادة التأهيل القلبي، وقدّمت نبذة عن البرامج المتخصصة لتأهيل المصابين بالأمراض القلبية وبناء حياة جديدة لهم لتعزيز العلاج والحد من المضاعفات الصحية.

وشارك خلال الفعالية السيد إسماعيل سعيد النعيمي الجمهور قصة نجاحه في تغيير نمط حياته وتحويله إلى نمط حياة صحي. كما شاركت السيدة علياء الشامسي، أخصائية تغذية علاجية ورئيس قسم التثقيف الصحي بعجمان، قصة نجاحها مع إحدى الحالات التي تتابعها في العيادة.

واشتملت الفعاليات على معرضا توعويا شارك فيه طلاب وطالبات من كلية الصيدلة والعلوم الصحية بالجامعة، تم فيه إجراء فحوصات طبية للحضور، منها فحص قياس مؤشر كتلة الجسم، وقياس الكولسترول الكلي في الدم، وقياس ضغط الدم، والسكر وفحص النيكوتين في الجسم. وتم تقديم النصائح التي تساعد في تحسين صحة وسلامة القلب،

وعقدت على هامش الفعالية دورة في الإسعافات الأولية لطلبة الجامعة قام بها الممرض طارق محمد أبو الخير. كما استعرضت الطالبة وعد خالد أحمد بعض التمارين الرياضية المفيدة لتنشيط عضلة القلب.