ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تستضيف ورشة "معايير الاعتماد الدولي AACSB"

الأحد, أكتوبر 07, 2018
جامعة عجمان تستضيف ورشة

استضافت جامعة عجمان ورشة عمل "معايير ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي الدولي AACSB" التي نظمتها هيئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم في الدولة، وحضرها عمداء وممثلون عن كليات إدارة الأعمال في مختلف مؤسسات التعليم العالي في دولة الإمارات.

وقد افتتح الورشة مدير الجامعة الدكتور كريم الصغير، بكلمة رحّب فيها بالضيوف الكرام، وعبّر عن سعادته لاستضافة هذه الورشة القيّمة التي من شأنها أن تُطلع كليات إدارة الأعمال في مختلف مؤسسات التعليم العالي على معايير ومتطلبات الحصول على هذا الاعتماد الأكاديمي الدولي الهام.

ثم تحدث الأستاذ الدكتور محمد بدر الدين أبو العلا، مستشار معالي وزير التربية والتعليم ورئيس الشبكة العربية لضمان الجودة، عن أهمية حصول كليات إدارة الأعمال على اعتمادات دولية لما له من أهمية وأثر كبير في تجويد العملية التعليمية. وقدّم أ.د. أبو العلا شكره وتقديره لجامعة عجمان على استضافتها لهذه الورشة الثرية.

من جانبه، أوضح الأستاذ الدكتور مصطفى سرحان، عميد كلية إدارة الأعمال في جامعة ولاية سافانا بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الاعتماد الأكاديمي الدولي AACSB الخاص بكليات إدارة الأعمال، يُمنح بعد تطبيق معايير ومتطلبات محددة، وبعد اجتياز العديد من المراحل التي تتضمن مجموعة من الاشتراطات والمعايير الدولية.

وتحدث الدكتور سرحان عن أهمية هذا الاعتماد ورؤيته وقيمته في المؤسسات الأكاديمية، مستعرضا الأمور المؤثرة في هذا الاعتماد ومنها الابتكار وإدارته، قوة التواجد الذي تتمتع به المؤسسة الأكاديمية على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي، وغيرها.