ارشيف الأخبار

مدراء المدارس في ضيافة جامعة عجمان

الأربعاء, يناير 24, 2018
مدراء المدارس في ضيافة جامعة عجمان

استضافت إدارة استقطاب الطلبة في جامعة عجمان 30 مديرا ومديرة لعدد من المدارس الحكومية والخاصة التابعة للمناطق التعليمية في كل من عجمان والشارقة ودبي، وذلك ضمن اللقاء السنوي الأول لمدراء المدارس في الجامعة.

شهد اللقاء الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، ونوابه، وعمداء الكليات، وعدد من مديري الإدارات. ورحّب مدير الجامعة بالضيوف الكرام، وأكد في كلمته على أن الجامعة حرصت منذ نشأتها على تخريج دفعات من الخريجين الذي يتمتعون بكفاءة عالية، مؤكدا على أن أسمى رسالة يمكن أن تقدم للبشرية هي التعليم، ولتحقيق التكامل في هذه الرسالة وجب علينا التحاور مع المؤسسات الأكاديمية التي ترفد الجامعة بالطلبة والطلبات لنمد جسور التواصل والتعاون.

وأوضح الدكتور كريم أن الجامعة تحرص دائما على مواكبة احتياجات سوق العمل، وتقوم بدراسته لتطرح البرامج الأكاديمية التي يحتاجها سوق العمل في المستقبل. مبينا حرص الجامعة على تزويد الطلبة بالمهارات المهنية والحياتية المختلفة التي تساهم في بناء شخصيتهم وبلورتها وتدعم نجاحهم في سوق العمل. وأشار في كلمته إلى أن الجامعة تتميز بطرح الدبلوم المهني في التدريس، وهو ما يتيح للمعلمين الحصول على ترخيص مزاولة المهنة والذي سيصبح إلزاميا بحلول العام 2020-2021.  

وعلى هامش الملتقى، زار الضيوف عددا من المرافق الجامعية، والكليات والقاعات الدراسية والمجمع الرياضي وسكن الطالبات واستمعوا لشرح مفصل عن شروط القبول والتسجيل وأبرز مميزات الجامعة والتي استطاعت منذ نشأتها قبل ثلاثين عاما أن تخرج أكثر من 34 ألف خريج وخريجة، من أكثر من 80 جنسية، يعمل عدد كبير منهم في شتى المجالات في القطاعين العام والخاص. 

ويأتي تنظيم هذا اللقاء انطلاقا من خطة الجامعة الاستراتيجية الرامية إلى مد جسور التواصل والتعاون مع كافة شرائح المجتمع، ومنها المدارس الثانوية في الدولة.