ارشيف الأخبار

الجامعة تحتفي بالطلبة الجدد

الثلاثاء, أغسطس 28, 2018
الجامعة تحتفي بالطلبة الجدد

نظمت جامعة عجمان حفلا لاستقبال الطلبة الجدد الذين انضموا إلى أسرة الجامعة هذا العام، وسينتظمون على مقاعد الدراسة يوم الأحد المقبل الموافق 2 سبتمبر 2018 إيذانا ببدء الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2018-2019. وقد أقيم الحفل في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض، بحضور الطلبة الجدد وأولياء أمورهم.

وأكد الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، في كلمة ألقاها خلال حفل استقبال الطلبة الجدد أن هذا الحفل يتزامن مع الذكرى السنوية الثلاثين لتأسيس جامعة عجمان التي رفدت المجتمع بـ 36 ألف خريج وخريجة ينحدرون من 101 جنسية، ويعمل عدد كبير منهم في مناصب رفيعة وقيادية في مؤسسات القطاعين العام والخاص داخل الدولة وخارجها.

وخاطب د. كريم الطلبة الجدد قائلا:" أنتم تنضمون اليوم إلى إحدى أفضل الجامعات، ليس فقط على مستوى دولة الإمارات والمنطقة فحسب، بل في العالم بأسره. فقد صُنّفت جامعة عجمان مؤخرًا من بين أفضل 1000 جامعة عالميا، ومن بين أفضل 150 جامعة عمرها أقل من خمسين سنة على مستوى العالم. وذلك وفقا لتصنيف مؤسسة QS العالمية المتخصصة في تصنيف الجامعات".

ورحّب مدير الجامعة على وجه الخصوص بالدفعة الأولى من طلبة كلية الطب البشري، والتي بافتتاحها أصبحت جامعة عجمان من أكثر المؤسسات التعليمية شمولاً في المنطقة. وعبّر الدكتور كريم عن اعتزازه وفخره لحصول برنامج بكالوريوس الصيدلة في الجامعة على شهادة من مجلس الاعتماد للتعليم الصيدلي ACPE)) في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يعد من أرقى الهيئات المعتمدة للتعليم الصيدلي في العالم.

وأشار إلى العديد من الإنجازات التي حققتها الجامعة ومنتسبيها وخريجيها، منها انضمام خمسة طلبة وثلاثة خريجين من جامعة عجمان إلى مبادرة فرسان بنيان، حيث كرمهم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح في الدولة والرئيس الفخري لمبادرة قيادة الجامعات، وتم اختيار الفرسان من أفضل وألمع خريجي الجامعات الإماراتية الرائدة وتقديرهم لمساهماتهم النبيلة في المجتمع. أوضح الدكتور كريم أن لدى الجامعة شراكات مع 25 مؤسسة أكاديمية بارزة في جميع أنحاء العالم، كل واحدة منها سترحب بطلبة جامعة عجمان لإنجاز فصل دراسي لديها.

واختتم كلمته بكلمة شكر وتقدير لجميع العاملين في الجامعة من أكاديميين وإداريين الذين يعملون بلا كلل لجعل الجامعة مكاناً آمناً ومحفزاً وموطناً يحتضن الجميع للعمل والتدريس والتعلُّم.

هذا وتحتفي عمادة شؤون الطلبة مع بداية كل عام دراسي بالطلبة الجدد من خلال تنظيم فعاليات تستمر على مدار أسبوع كامل، تتضمن لقاءات مع الطلاب والطالبات الجدد في المجمع الرياضي، وتعريفهم بأقسامه والنشاطات الرياضية المختلفة والفرق الرياضية، بالإضافة إلى تعريفهم بالأندية الطلابية ومركز الفنون الجميلة، كما سيلتقي الطلبة بممثلين عن مختلف الكليات والأقسام.

كما سيتم تنظيم فعالية خاصة بطلاب وطالبات السكن الجامعي، تتضمن التعريف بالسكن وخدماته ومميزاته، بالإضافة إلى جولة للطلبة الجدد في إمارتي عجمان والشارقة.