ارشيف الأخبار

ولي عهد عجمان يطلع على بنود اتفاقية التعاون بين حكومة عجمان وجامعة عجمان ومؤسسات روسية

الثلاثاء, أبريل 17, 2018
ولي عهد عجمان يطلع على بنود اتفاقية التعاون بين حكومة عجمان وجامعة عجمان ومؤسسات روسية

اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان ورئيس المجلس التنفيذي، على تفاصيل بنود اتفاقية التعاون بين حكومة عجمان الرقمية وجامعة عجمان وجامعة البحوث الوطنية الروسية ومؤسسة "سكولكوفو" للعلوم والتكنولوجيا ومجموعة "إنفو وتش" والتي تهدف إلى تعزيز سبل التعاون في مجال الأمن السيبراني والتحول الرقمي والابتكار والتعليم مما يعد خطوة مهمة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين دولة الإمارات وروسيا.

جاء ذلك خلال استقبال سموه للسيدة ناتاليا كاسبرسكي، رئيس مجموعة انفووتش، رافقتها سعادة عهود شهيل، مدير عام حكومة عجمان الرقمية، وعدد من المسؤولين. وقد وقع الاتفاقية كل من سعادة عهود شهيل، والدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، وناتاليا كاسبرسكي، رئيس مجموعة "إنفو وتش" عضو مجلس أمناء مؤسسة "سكولكوفو" للعلوم والتكنولوجيا، وكريستينا تانتسيورا، مدير عام مجموعة "إنفوو تش"، وإيفان بروستاكوف، نائب رئيس جامعة البحوث الوطنية الروسية.

ونصّت الاتفاقية على مشاركة الجهات الموقعة في برنامج عجمان لأمن المعلومات التابع للحكومة الرقمية كشركاء تكنولوجيين وتعليميين، إلى جانب توفير أفضل الحلول والممارسات الخاصة بمنظومة أمن المعلومات والقوانين والسياسات المنظمة لأمن المعلومات وحماية وتصنيف البيانات وطرق استخدامها وحكومتها.

كما نصّت الاتفاقية على تعزيز سبل التعاون في مجال التعليم وإقامة شراكات في البرامج التعليمية مع مؤسسات التعليم العالي في دولة الإمارات، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة.

المصدر / وام