ارشيف الأخبار

كلية الصيدلة توعي بسرطان الثدي بمحاضرات تثقيفية

الاثنين, نوفمبر 05, 2018
كلية الصيدلة توعي بسرطان الثدي بمحاضرات تثقيفية

ضمن مبادرات عام زايد وانطلاقا من حرص جامعة عجمان ومنتسبيها على ترسيخ مفهوم الخدمة المجتمعية، نظمت المحاضِرتان الدكتورة سوسن شنابلة والدكتورة آلاء فرج الله من كلية الصيدلة والعلوم الصحية محاضرات وورش عمل تثقيفية وتوعوية وتطوعية، تحدثتا في المحاضرات عن سرطان الثدي ومراحله وكيفية إجراء الفحص الذاتي للمرض، وماهي العوامل التي تساعد على التقليل من الإصابة به، وذلك في كل من مستشفى عجمان التخصصي بعجمان، والمستشفى الإيراني في دبي.

وتهدف هذه المحاضرات إلى زيادة وعي سيدات المجتمع عامة بخطورة سرطان الثدي، وأهمية الفحص المبكر للوقاية منه، وماهي علاقة نمط الحياة اليومي الغير صحي بزيادة فرص الإصابة بالمرض. حيث تحدثت المحاضِرة سوسن شنابلة عن تعريف المرض ومراحله وأنواعه، وركّزت على أهمية وكيفية إجراء الفحص الذاتي الدوري للمرض وكيفية العلاج منه بحسب مرحلته.

أما المحاضرة آلاء فرج الله فقد تطرقت للحديث عن عوامل الخطورة التي تؤدي لزيادة فرص الإصابة بالمرض، وكيف أن تغيير نمط الحياة قد يساعد على تقليل خطر الإصابة به.

وعقب انتهاء المحاضرات وورش العمل تم فتح باب النقاش من الأخوات الحاضرات، وتم طرح الأسئلة وتبادل الحديث عن أهمية تكثيف مثل هذه الحملات التوعوية بما يخدم المجتمع ويرفع من درجة وعيه.