ارشيف الأخبار

حرم ولي عهد عجمان تشهد حفل خريجات الفوج الأول من دفعة "عام زايد"

الثلاثاء, فبراير 06, 2018
حرم ولي عهد عجمان تشهد حفل خريجات الفوج الأول من دفعة

برعاية كريمة من قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، شهدت حرم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي لإمارة عجمان، الشيخة أسماء بنت صقر القاسمي صباح اليوم حفل تخريج الفوج الأول من دفعة عام زايد 2018 لطالبات جامعة عجمان الدفعة الـ 27 والبالغ عددهن 173خريجة من حملة شهادات البكالوريوس والدراسات العليا.

حضرت حفل التخريج حرم الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان الشيخة عائشة بنت سرور الظاهري، والشيخة عزة بنت راشد النعيمي رئيسة مجلس آباء وأولياء الأمور التعليمي بعجمان، والشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، وعدد من الشيخات ومديرات المؤسسات التعليمية والاجتماعية وسيدات المجتمع وأمهات الخريجات وضيفات الحفل.

وألقت الشيخة أسماء بنت صقر القاسمي كلمة بهذه المناسبة أعربت خلالها عن سعادتها بتخريجِ كوكبةٍ جديدةٍ من طالباتِ جامعةِ عجمان، مشيرة إلى أن هذا الاحتفال يأتي ونحنُ نعيشُ عطاءاتِ المبادرةِ الكريمةِ لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بأنْ يكونَ هذا العامُ عامَ زايد، وأنْ يَكون جهدَ المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في بناءِ صرحِ الاتحادِ نموذجاً رائداً في الخيرِ والعطاءِ، وأن تكونَ دولةُ الإمارات من خلالِ تشييدِ معالمِها الحضاريةِ والبلوغ بها إلى مراتب الدول المتقدمة من أولويات القيادة الحكيمة التي تأخذُ بنا إلى سلّمِ المجدِ والعلا.

وأضافت أن تخريجَ هذهِ الدفعةِ من طالباتِنا ما هو إلا ثمرة طيبة وعطاء مبارك من الشجرةِ التي غرسَها الآباءُ والأجدادُ في هذا الوطنِ المعطاء.

وأكدت حرم ولي عهد عجمان في كلمتها متوجهة الى الطالبات الخريجات ان هذا اليومُ هوَ يومُ الحصاد، وهوَ يومُ الانطلاق لبناء الحاضر الزاهر والعملِ من أجلِ المستقبلِ الواعِد، حيث سيودعنَ الحياةَ الجامعيةَ، ويستقبلنَ العملَ في ميادينِ الحياةِ الواسعةِ، بعدَ أنْ أصبحن على مشارفِ الحياةِ العمليةِ.

وهنأت الطالبات على هذا الجهدِ الذي بذلنهِ لتحقيق ِحلمهن، كما هنأت أسرهن ووطَنهن الذي يفخر بهن ويشاركهن هذه الفرحة والسعادة، مشيرة الى أنهن عملن في الأيامِ الماضيةِ على التزودِ بالعلومِ المختَلفِة والمعرفةِ ومهيآت للعملِ بحماسةٍ وجّدٍ، وتحمل للمسؤوليةِ الملقاةِ على عاتقهن.

وأوضحت في كلمتها أن الوطنَ في انتظارِ رد الجميل وتقديم العلم وتطويرِه وتقدمِه، ولن يكونَ ذلك إلا بتحملِ المسؤوليةِ والإتقانِ في العملِ امتثالاً لقولِ رسولنِا الكريمِ صلّى اللهُ عليه وسلّمَ: "إن اللهَ تعالىَ يُحبُّ إذا عمَلَ أحدُكمْ عمَلاً أن يتقنَه" وان لا يكتفين بما توصلن إليهِ من معرفةٍ، لأنَّ مجالاتِ المعرفةِ لا حدودَ لها ولن تتوقفَ عندَ مرحلةٍ معينةٍ من مراحلِ التعلمِ وعليهن أن يعززن دائرةَ معلوماتهن ليدفعن بالمجتمعِ والأمةِ إلى الامامِ دائماً إنْ شاءَ اللهُ.

من جهتها ألقت الدكتورة نهلة القاسمي عميدة شؤون الطلبة بجامعة عجمان كلمة الجامعة بهذه المناسبة قالت فيها إن جامعة عجمان تحتفل اليوم بتخريج الفوج الأوّل من الدفعة السابعة والعشرين من خريجيها، ويشرِّفُنا أن نُسَمِّيَّ هذا الفوج السابع والعشرين من خريجات الجامعة باسم "دفعة عام زايد"؛ تيمُّناً بالمبادرة الكريمة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيّان رئيس الدولة "حفظه الله" بأنْ يَحْمِلَ عام 2018 في دولة الإمارات شعار "عام زايد" لكي يكون مناسبةً وطنيةً تُقامُ للاحتفاء بالقائد المؤسّس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيّان "طَيَّبَ الله ثراه" ومن أجل التأكيد على دَوْره "طيب الله ثراه" في تأسيس وبناء دولة الإمارات إلى جَانِبِ إِنْجَازَاتِهِ على الصّعيدين الإقليمي والعالمي.

وأشارت إلى أن جامعة عجمان تعمل على الكثير من المبادرات والمشاريع الواعدة والتي تهدف للمساهمة في تحقيق رؤية 2021 للدولة، وتتماشى وأفضل الممارسات العالمية للتعليم العالي.

وبيّنت أن الجامعة من خلال صندوق ثامر تقدم مساعدات مالية لطلبة الجامعة المعسرين تجاوزت الخمسة ملايين درهم خلال السنوات الثلاث الماضية، كما تم وبفضل الله تعالى الانتهاء من إنشاء مبنى سيذهب ريعه لدعم الصندوق كي يكتسب صفة الاستدامة.

واختتم الحفل بتقديم حرم ولي عهد عجمان شهادات التخرج إلى خريجات الفوج الأول من دفعة عام زايد 2018 وسط أجواء من السعادة.