ارشيف الأخبار

اجتماع بين جامعة عجمان ومنطقة عجمان الحرة بهدف إنشاء حاضنة أعمال خاصة بالطلبة الخريجين

الأحد, أبريل 29, 2018
اجتماع بين جامعة عجمان ومنطقة عجمان الحرة بهدف إنشاء حاضنة أعمال خاصة بالطلبة الخريجين

زار وفد من منطقة عجمان الحرة جامعة عجمان، لمناقشة أوجه التعاون المشترك في سبيل دعم الطلبة خريجي الجامعة والتباحث حول سبل خلق حاضنات أعمال ضمن منطقة عجمان الحرة مخصصة لفئة الشباب خريجي الجامعة. 

ترأس وفد المنطقة الحرة السيد فيصل النعيمي، المدير التنفيذ لقطاع التسويق والمبيعات بمنطقة عجمان الحرة، وكان في استقبالهم الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة. وشهد اللقاء كل من الدكتور خالد الصالح، نائب المدير للشؤون الأكاديمية، والدكتور تشولو جانغ، رئيس مركز جامعة عجمان للابتكار، والسيد حسام استيتية، مدير مكتب الخريجين، والمهندس محمد بلولة، نائب رئيس مركز جامعة عجمان للابتكار.

استهل الاجتماع بعرض تقديمي عن المنطقة الحرة عرضت خلاله استراتيجية المنطقة المستقبلية المتعلقة بآليات تعزيز الاستثمار ودفع عجلة التطور الاستثماري في الإمارة، والخدمات والمرافق المستحدثة من قبل المنطقة الحرة في سبيل جذب المستثمرين على الصعيدين المحلي والدولي.

كما تقدم وفد منطقة عجمان الحرة بعرض خاص للطلبة خريجي جامعة عجمان تمثل في تقديم تسهيلات وخدمات تعزز من عملية بدء أعمال هذه الفئة من الشباب مع بداية حياتهم العملية، من خلال توفير التراخيص المهنية بمختلف القطاعات والمجالات العملية، وتوفير المساحات المكتبية الملائمة ضمن بيئة عمل مناسبة وتعزز من قدراتهم الإبداعية.

من جهته، قال الدكتور كريم الصغير إنه لمن دواعي سروري أن أهنئ منطقة عجمان الحرة وجامعتنا اللتان تخلدان معا هذه السنة مرور 30 عاما على تأسيسهما، وتحتفلان بالنجاحات والإنجازات التي حققتاهما طيلة هذه العقود الثلاثة. مؤكدا أن التعاون مع المنطقة يأتي انسجاما مع استراتيجية الجامعة الرامية إلى خلق علاقات مميزة وقوية مع مؤسسات القطاعين العام والخاص. مشيرا إلى أن هذا التعاون سيعزز ويدعم الهدف الرئيسي لإنشاء مركز جامعة عجمان للابتكار هو تحويل التقنيات والأفكار المبتكرة إلى شركات ناشئة فعالة وقابلة للنمو، مما يسهم في التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل وتمكين الشباب، وهذا لن يتحقق بدون شراكات استراتيجية قوية وفعالة كالشراكة مع منطقة عجمان الحرة.

وأكد الدكتور كريم أن التوجه الاستراتيجي للجامعة يرتكز على إنجازاتها خلال الفترة الماضية وعلى مَواطن قوَّتِها الأساسية وموقعها الجغرافي المتميز. وفي رؤيتها للمستقبل تتطلع الجامعة إلى أن يتم الاعتراف بها كواحدة من الجامعات العربية الرائدة في مجالات التعليم المواكب لتطورات العصر، البحث العلمي المتميز، التواصل التوعوي المسؤول وإشراك المجتمعات المحلية في أنشطتها. وخلال سيرها الدؤوب لتحقيق ذلك، تسعى الجامعة لبناء علاقات مستدامة قائمة على تبادل المنافع المشتركة مع القطاعين العام والخاص.

وتعقيباً على اللقاء، قال السيد فيصل النعيمي: "نتقدم بجزيل الشكر لجامعة عجمان على حفاوة الاستقبال، وتعاونهم معنا في سبيل خدمة الشباب الخريج، ونقدر ونثمن لهذا الصرح العلمي الرائد جهودهم البناءة على مدار ثلاثين عاماً في تخريج أفواج من الشباب المتعلم والطموح والهادف إلى خدمة ورفعة إماراتنا ودولتنا الحبيبة".

وأضاف النعيمي: "تأتي هذه الخطوة تماشياً مع استراتيجية منطقة عجمان الحرة في تمكين الشباب الخريج من تحقيق أهدافهم ومساعدتهم لبدء مشوارهم العملي من خلال تقديم تسهيلات وخدمات للراغبين في الحصول على تراخيص تجارية أو مهنية لدينا وتوفير المساحات المكتبية ضمن أسعار تنافسية تتماشى مع تطلعاتهم. كما يسعدنا في نفس الوقت أن نتعاون مع جامعة عجمان في تقديم المشورة والنصيحة العملية والإدارية والتسويقية لهؤلاء الشباب ومساعدتهم على تطوير أعمالهم وتنميتها بشكل مستدام".

وقد اتفق الطرفان خلال الاجتماع على تنظيم زيارات ميدانية لمرافق منطقة عجمان الحرة للتعريف بهذه المرافق والخدمات والتسهيلات المقدمة وإجراءات العمل المتبعة، وتمكين الشباب الخريج من رؤية بيئة العمل المستقبلية. كما تم الاتفاق على فتح الباب أمام طلبة الجامعة من تخصصات التصميم الداخلي للمساهمة في إعادة تصميم المرافق والمساحات المكتبية المخصصة لخريجي الجامعة ضمن منطقة عجمان الحرة، وبالشكل الذي يلبي تطلعاتهم ويعزز من وجود بيئة عمل مثالية لهم.