ارشيف الأخبار

برامج هندسية في جامعة عجمان تحصل على اعتماد ABET

الأحد, سبتمبر 02, 2018
برامج هندسية في جامعة عجمان تحصل على اعتماد ABET

حصل برنامجا الهندسة الكهربائية وهندسة المعدات الطبية في كلية الهندسة بجامعة عجمان على الاعتماد من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا ABET، وهو مجلس في الولايات المتحدة الأمريكية لاعتماد برامج الكليات والجامعات في العلوم التطبيقية والحوسبة والهندسة والتكنولوجيا.

وهنّأ الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان على هذه الإنجازات التي تحققها الجامعة والتي ما كانت لتتحقق لولا الدعم اللامحدود الذي تحظى به الجامعة من لدن سموّه.

وقال: "إنّ حصولنا على هذا الاعتماد من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا العالمي ما هو إلا شهادةً ووسام فخر واعتزاز لنا بكفاءة وجودة مخرجاتنا، ويأتي كإنجاز جديد في رحلتنا للحصول على الاعتمادات الدولية والتصنيفات العالمية". مؤكدا أن فرق العمل التابعة لـ ABET قد ركّزت في تقييمها لبرامج الجامعة على المناهج الدراسية وكفاءة أعضاء هيئة التدريس ومستوى الطلاب والإمكانات المادية والبشرية، والدعم الذي تقدمه الجامعة للقسم العلمي والكلية، بالإضافة إلى العديد من العناصر التي تتمحور حول جودة وكفاءة العملية التعليمية.

مشيرا إلى أننا وضمن احتفالاتنا بمرور 30 عاما على تأسيس جامعة عجمان، استطاعت برامجنا أن تصبح ضمن نخبة من 3850 برنامجًا من 775 كلية وجامعة في 31 دولة بحصولها على الاعتماد من الـ ABET. حيث يساند هذا الاعتماد الكليات والجامعات في اتباع منهج عالمي منظّم لتقييم وتطوير وتحسين العملية التعليمية، بالإضافة إلى مساعدة الطلبة وأولياء الأمور على اختيار الكليات التي تقدم تعليماً عالي الجودة يمكّن الخريجين من الحصول على العمل في مختلف الجهات الحكومية والخاصة، وكذلك في استكمال دراساتهم العليا في أرقى الجامعات العالمية.

وجدير بالذكر أن مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا ABET هو منظمة مشهورة عالمياً، غير ربحية، تملكها وتديرها أكثر من 25 جمعية علمية ومهنية هندسية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويشارك فيها أكثر من 1500 شخص من ذوي الخبرة الأكاديمية والصناعية. وقد وضعت هيئة ABET على عاتقها وضع وتطوير معايير عالية الجودة للتعليم الهندسي منذ 75 عامًا.