ارشيف الأخبار

جامعة عجمان توقع مذكرة تفاهم مع مركز "شراع"

الثلاثاء, مايو 22, 2018
جامعة عجمان توقع مذكرة تفاهم مع مركز

وقعت جامعة عجمان مذكرة تفاهم مع مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع" بهدف دعم الأنشطة التي تساعد على ربط البحث والتعليم بالقطاع، بالإضافة إلى مساعدة الطلبة والأساتذة والخبراء والشركات على تحديد التحديات الحقيقية حول العالم وتقديم حلول مستدامة لمعالجتها.

من جانبه، أكد الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، على أن توقيع مذكرة التفاهم مع مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع" تأتي انسجاما مع استراتيجية الجامعة الرامية إلى خلق علاقات مميزة وقوية مع مؤسسات القطاعين العام والخاص. مشيرا إلى أن الهدف من إنشاء مركز جامعة عجمان للابتكار هو تحويل التقنيات والأفكار المبتكرة إلى شركات ناشئة فعالة وقابلة للنمو، مما يسهم في التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل وتمكين الشباب؛ بالإضافة الى تطوير البحث العلمي في مجال ريادة الاعمال.

أما الأستاذة نجلاء المدفع، مدير عام "شراع" فقد قالت "إن المركز يطمح بموجب هذه الاتفاقية إلى الاضطلاع بعدّة أدوار، من بينها توفير مصادر مفيدة لدعم التبادل الناجح للمواد الأكاديمية والمنشورات والمعلومات العلمية الأخرى. إن هدفنا هو المساعدة في تثقيف وتمكين وتشجيع الطلاب الشباب من جامعة عجمان وجميع المعنيين لإيجاد فرصٍ للنمو والاستكشاف وبناء الشراكات المثمرة".

هذا ويساهم هذا التحالف الاستراتيجي في تسريع وتيرة البحث العلمي، وتمهيد الطريق لبرامج التدريب المهني، وتعزيز التعاون التقني بين الجانبين من خلال ورش العمل والندوات التعليمية والمعارض، بالإضافة إلى تبادل الموظفين بهدف مشاركة وتعزيز المعرفة العلمية والتقنية لكلا الجانبين.