ارشيف الأخبار

انطلاق معرض الأندية الطلابية في الجامعة تحت شعار (صداقة – مشاركة - إبداع)

الثلاثاء, سبتمبر 25, 2018
انطلاق معرض الأندية الطلابية في الجامعة تحت شعار (صداقة – مشاركة - إبداع)

افتتح الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، معرض الأندية الطلابية الذي يقام هذا العام تحت شعار (صداقة – مشاركة – إبداع) وذلك بحضور عدد من المسؤولين في الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وجمهور كبير من الطلاب والطالبات.

وقد شهد المعرض، الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، مشاركة مئات الطلبة من مختلف الجنسيات والكليات، الذين جسدوا 87 جناحا، منها 48 في قسم الطالبات، و39 في قسم الطلاب، بما يعكس اهتمام إدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة بالأندية الطلابية باعتبارها نقطة الانطلاق الرئيسية لعدد كبير من المبادرات والإنجازات التي تعبر عن اهتمامات الطلبة وتعكس التنوع الثقافي والفكري للطلبة حيث تحتضن الجامعة طلابا يمثلون أكثر من 75 جنسية.

وتبادل الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة خلال جولته في المعرض، الحديث مع الطلبة والطالبات الممثلين للأندية، واستمع لشرح مفصل حول كل نادي وأهدافه وأفكاره وأسباب إطلاقه، وخططه.

من جانبها، أكدت الدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة في الجامعة، أن الطلبة والطالبات اغتنموا الفرصة في هذا المعرض للتعبير عن فرحتهم الغامرة بمرور 30 عاما على إنشاء هذه المؤسسة الأكاديمية التي ينهلون من صنوف علومها ونظموا العديد من الفعاليات وجسدوا العديد من الأفكار التي تمثّل الرقم 30، مشيرة إلى أن أجنحة المعرض ازدانت بالتصاميم المبتكرة، والألوان الجذابة، والمجسمات والصور المعبرة التي بَلْورت المسميات والمجالات المختلفة للأندية، والتي توزعت ما بين الأندية العلمية والثقافية إضافة إلى أندية المواهب والهوايات والجاليات.

وأعلنت الدكتورة القاسمي أن معرض الأندية الطلابية شهد إطلاق النسخة الثانية من برنامج القادة بعد النجاح الذي حققه في نسخته الأولى. هذا البرنامج الذي تنظمه العمادة تلبية لاحتياجات الطلاب والطالبات الراغبين في تعلم مهارات جديدة، شريطة أن يكونوا على استعداد لمواجهة تحديات العالم الحقيقي، من خلال مزيج من التدريبات والمحاضرات وورش العمل.

وأثنت الدكتورة نهلة على المشاركة الكبيرة والفاعلة من الطلبة في إنجاح المعرض، وتفنّنهم في إبراز أفكارهم من خلال التصاميم المختلفة للأجنحة والتي أبرزت مواهبهم وهواياتهم وثقافاتهم.

وجدير بالذكر أن المعرض استمر على مدى يومين، ومثّل فرصة رائعة لجميع الطلبة للتعرف على الأندية الطلابية وتشجيعهم على المشاركة بها، أو تشكيل أندية جديدة تحمل أفكاراً مبتكرة.