ارشيف الأخبار

سكن الطالبات ينظم فعالية "أنتِ_أمان_سعادة"

الخميس, نوفمبر 15, 2018
سكن الطالبات ينظم فعالية

ثلاث كلمات " أنتِ_ أمان_ سعادة" هي عنوان الفعالية التي نظمتها إدارة السكن الجامعي بجامعة عجمان. حيث شكلت هذه الكلمات المفتاحية محاور اللقاء الذي ضم طالبات السكن، وحضرته الدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة، والمهندسة لينا طيفور، مديرة إدارة السكن الجامعي، والدكتورة فضة جساس، مديرة الخدمات الطبية.

عن الكلمة الأولى من الشعار "أنتِ"، تحدثت الطالبة هديل المحيميد، حول شخصية الطالبة في السكن من خلال تعاملها مع زميلتها في الغرف المشتركة، وتعاونهن واحترامهن لقوانين السكن الداخلية. وهي مفتاح للكلمة الثانية وهي "أمان" والتي قدمت لها الطالبة نيجين شاهد، فذكّرت الجميع بضرورة التزام الطالبة بقوانين السكن، وأهمية استخدام أجهزة الأمان التي توفرها الإدارة مثل جهاز الـ Turnstile، وجهاز بصمة التمام الليلي، وكاميرات المراقبة..... إلخ. وهذه أيضا كانت مفتاحا لآخر كلمة وهي "سعادة" والتي تحدثت عنها الطالبة دعاء الشعيبي، التي أكدت أن تحقيق السعادة هو هدف سامي، ولا يتكامل هذا المفهوم إلا بمشاركة الطالبات في أنشطة وفعاليات السكن الداخلية والخارجية. وقد عكس هذا الشعار صورة الحياة اليومية التي تحياها الطالبات في السكن.

وشهد اللقاء إقامة معرض الفنون الجميلة تحت شعار "عام زايد" ضم العديد من اللوحات التي تم إنتاجها في ورشة الرسم داخل السكن. كما قدمت الدكتورة فضة جساس، مديرة الخدمات الطبية، عرضاً تفصيلياً عن الخدمات المقدمة من إدارة الخدمات الطبية وتحدثت عن أهمية الحفاظ على قوانين الحياة الصحية من غذاء وراحة ورياضة ونوم يجب اتباعها لتحيا الطالبة في السكن بشكل أفضل.

وخلال جلسة الحوار المفتوح استمعت الدكتورة نهلة القاسمي لمقترحات الطالبات الخاصة بتطوير الخدمات المتاحة في السكن، وحثت الطالبات على إرسال تعليقاتهم واقتراحاتهم عبر البريد الالكتروني، وشجعتهن على التفاعل والتواصل مع إدارة السكن أولا ومن ثم عمادة شؤون الطلبة في حال وجود أي استفسار.

وفي ختام الفعالية، قدمت الدكتورة نهلة القاسمي شهادات الشكر والتقدير للمشرفة الفنية والمشرفة الثقافية في السكن الجامعي لإسهاماتهن في تنظيم وتفعيل الأنشطة لطالبات السكن. كما أعلنت المهندسة لينا طيفور عن مسابقة لأفضل غرفة على مستوى الترتيب والنظافة.