ارشيف الأخبار

انطلاق معرض عجمان للتوظيف 2019 في الجامعة تحت شعار "الانطلاقة نحو مستقبل مهني ناجح"

الأربعاء, أبريل 17, 2019
انطلاق معرض عجمان للتوظيف 2019 في الجامعة تحت شعار

افتتح صباح اليوم معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي، رئيس ديوان صاحب السمو حاكم عجمان، فعاليات معرض عجمان للتوظيف 2019 المُقام تحت شعار "الانطلاقة نحو مستقبل مهني ناجح" والذي تنظمه جامعة عجمان بالتعاون مع الموارد البشرية المركزية في حكومة عجمان، ورافقه خلال الافتتاح الدكتور كريم الصغير مدير الجامعة، والدكتورة نهلة القاسمي عميدة شؤون الطلبة في الجامعة، والأستاذ راشد عبد الرحمن السويدي مدير عام الموارد البشرية المركزية بعجمان، وعدد من المسؤولين والمدراء من داخل الجامعة وخارجها.

وتجوّل معاليه في المعرض، واستمع لشرح مفصل من ممثلي الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية المشاركة البالغ عددها 54 شركة، من القطاعين العام والخاص، عن الخدمات التي تقدمها والفرص الوظيفية المتنوعة التي تطرحها للباحثين عن العمل من مواطني دولة الإمارات والمقيمين في مختلف التخصصات.

وأكد معاليه أن عدد الجهات المشاركة في المعرض والتي بلغت 54 منصة تعكس نجاح هذا المعرض، وتعد فرصة طيبة للراغبين في العمل من المواطنين والمقيمين للبحث عن فرصة وظيفية مناسبة تحت مظلة واحدة وفي مكان واحد. وأثنى معاليه على الجهود المبذولة من جامعة عجمان والموارد البشرية المركزية في حكومة عجمان لإنجاح المعرض.

من جانبه، قال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، أن الجامعة وللعام الثاني على التوالي تنظم معرض التوظيف للباحثين عن عمل من طلبة وخريجين، ونفخر هذا العام بالتعاون مع الموارد البشرية المركزية في حكومة عجمان لتنظيم المعرض، ويأتي هذا التعاون انسجاماً مع الخطة الاستراتيجية لجامعة عجمان، وفي إطار الدور الفاعل الذي تلعبه الجامعة ضمن المشروع التنموي الشامل الذي تشهده دولة الإمارات العربيـة المتحدة، ورغبة من الجانبين في تنظيم هذه التظاهرة لخلق منصة مثالية للباحثين عن عمل في مختلف التخصصات.

وأشار راشد عبد الرحمن بن جبران السويدي- مدير عام الموارد البشرية المركزية بعجمان إلى أن تنظيم المعرض  يأتي انسجاماً مع رؤية عجمان 2021 التي تهدف إلى  تنمية الإمارة بكافة جوانبها، وبناء المواطن الإماراتي الذي يعتبر  أحد أهم  الجوانب التي حازت على الاهتمام والدعم اللامحدود من قيادة عجمان الحكيمة التي تبنت العديد من السياسات التطويرية والتنموية بما يتعلق بالموارد البشرية، بفضل رؤية  صاحب السمو الشيخ حميد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وتوجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي في تنمية رأس المال البشري وتمكينه.

وأكد أن تنظيم المعرض ينطلق من المسؤولية المجتمعية اتجاه الباحثين عن العمل، وتوفير الفرص الوظيفية لهم، ويساهم في تعزيز تنمية رأس المال البشري، وإتاحة الفرصة أمام الجهات المشاركة للتعرف على إمكانيات الباحثين عن عمل، بالإضافة إلى استقطاب الكفاءات والكوادر المواطنة من مختلف التخصصات، وتوفير الفرص الوظيفية لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف أن الموارد البشرية المركزية تعمل وفق توجيهات حكومة عجمان على وضع الآليات والاستراتيجيات الكفيلة بتوفير فرص العمل المناسبة لأبناء الدولة وتنمية الموارد البشرية والاهتمام بالكوادر الوطنية التي تعد من أهم المحاور في رؤية عجمان 2021 ورؤية الإمارات الاستراتيجية. مؤكدا على حرص حكومة عجمان بإطلاق المبادرات التي تصب في مصلحة الموارد البشرية وتسهم في تطوير الكوادر والكفاءات الوطنية.

وثمن السويدي جهود  اللجنة المنظمة والجهات المشاركة في تنظيم هذا الحدث الذي يحظى باهتمام مؤسسات القطاعين العام والخاص على مستوى الدولة وعلى دعمهم الواضح لجهود التوظيف والتوطين في الدولة.

وأقيمت على هامش المعرض مجموعة من ورش العمل التدريبية المتخصصة التي تناولت التخطيط لأول 90 يوم بعد التخرج، وتطوير الذات، وجلسة تعريف بالإرشاد الوظيفي، التطبيقات العملية لإنترنت الأشياء، ومهارات كتابة السيرة الذاتية، ونماذج القيادة، وقدم هذه الورش متخصصين من جهات ومؤسسات مختلفة، وشهدت الورش إقبالا لافتا من زوار المعرض.

وقد تم تخصيص قاعة لإجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين للوظائف المختلفة التي تتيحها الشركات والمؤسسات خلال فترة المعرض والتي تجاوزت الـ 500 فرصة وظيفية.

وجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتوطين هي شريك استراتيجي لمعرض التوظيف 2019، والبنك العربي المتحد هو الراعي الفضي للمعرض.