ارشيف الأخبار

"جامعة عجمان" و"دبي الذكية" توقعان اتفاقية تعاون

الأربعاء, ديسمبر 18, 2019

أبرمت جامعة عجمان اتفاقية مزودي خدمة الهوية الرقمية مع دبي الذكية، وذلك ضمن الملتقى الذي نظمته الهيئة العامة لتنظيم قطاعات الاتصالات بالشراكة مع هيئة أبوظبي الرقمية ودبي الذكية.

وقع الاتفاقية عن جامعة عجمان الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، وعن دبي الذكية سعادة وسام لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية؛ بحضور الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر؛ مدير عام دبي الذكية. وتهدف الاتفاقية إلى تفعيل آليات تطبيق الهوية الرقمية، وتبادل البيانات بين الجهات المشاركة في هذه المبادرة، بما يعزز مسيرة التحول الرقمي التي تشهدها الدولة. كما تهدف إلى أن تكون الهوية الرقمية أحد المرتكزات المهمة للحكومة المتكاملة والمترابطة التي توفر خدمات مشتركة لجمهور المتعاملين بالشراكة مع القطاع الخاص.

وقد عبّر الدكتور كريم الصغير عن فخره بأن تكون جامعة عجمان أول جامعة في دولة الإمارات تُفعّل آليات تطبيق الهوية الرقمية بما يعزز أهداف الجامعة الاستراتيجية الرامية إلى تأسيس خدمات دعم حديثة ومبتكرة تعود بالفائدة على منتسبي الجامعة من أكاديمين وإداريين وطلبة في آن واحد.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتفاقية توفر الخدمات للمتعاملين بطريقة أكثر سهولة وسلاسة عبر خدمة "الهوية الرقمية" والتي تتيح للمستخدمين "باسم مستخدم واحد ورقم سري واحد" الوصول لخدماتهم مباشرة في كافة الإمارات. حيث تتضمن الهوية الرقمية محفظة رقمية تُستخدم لتبادل وتقديم الوثائق الرقمية الخاصة بالمتعاملين بغرض إنجاز معاملاتهم بسرعة ومن دون الحاجة لتقديم وثائق ومستندات ورقية، كما تتضمن أيضاً خدمة التوقيع الرقمي الذي يضمن صحة المعاملات وانسيابيتها في بيئة آمنة وتكاملية بين مختلف الجهات.