ارشيف الأخبار

ماجد النعيمي يشهد احتفالات جامعة عجمان باليوم الوطني الـ 48

الثلاثاء, نوفمبر 26, 2019
ماجد النعيمي يشهد احتفالات جامعة عجمان باليوم الوطني الـ 48

افتتح معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان حاكم عجمان احتفالات جامعة عجمان باليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة، ورافقه الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، ونوابه، والدكتورة نهلة القاسمي عميدة شؤون الطلبة، وقد حملت احتفالات الجامعة شعار "إرث الأولين".

تضمنت الفعالية معرضا للأسواق الشعبية والمعروضات التراثية والمقتنيات القديمة، والطب الشعبي، ودكان الطيبين، والمعرض البحري التي عكست إرث الأولين، بتسليط الضوء على القيم النبيلة الراسخة في الهوية الإماراتية الأصيلة. كما تضمن الاحتفال عرضا لأعمال فنية لطلبة مركز الفنون بالجامعة، ومنها لوحة  فنية من الكريستال للشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه، ولوحات فنية بالخط العربي تضمنت أقوال للشيخ زايد آل نهيان بالإضافة إلى بانوراما فنية.

وشهد الحفل مشاركة  طلبة الجامعة بفقرة مسرحية بعنوان "حلم زايد" عكست بداية طموح زايد إلى أن صار الحلم واقعاً. كما قدم خليفة الوشاحي "شلة وطنية" أثرت الفعالية و كست معانٍ وصور الولاء والانتماء للوطن وشارك أيضا طلبة مدرسة الحكمة الخاصة بعجمان في أوبريت غنائي بعنوان "النهضة في دولة الإمارات".

وشارك طلبة من مختلف الكليات في أجنحة تضمنت العديد من المعروضات والأعمال والتصاميم الفنية والتراثية التي عكست إرث الأوليين وطموح زايد، وشارك النادي الإماراتي بعرض المعروضات التراثية وصور تراثية بدعم من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، كما شارك نادي التميز بالجامعة بركن عكس بعض المقتنيات التراثية.

كما شارك متحف عجمان بمعرض الحرفيات لعكس الحرف اليدوية الإماراتية، وتم تقديم حرفة التلي من قبل مركز التنمية الاجتماعية عجمان. ومعرض للطوابع البريدية القيمة من جمعية الإمارات لهواة الطوابع، وشارك متحف الشارقة للحضارة الإسلامية بعرض بعض المقتنيات الخاصة بالفلك، ومتحف المحطة عرض مجسمات للطائرات، وخيم التراث والجلسة الشعبية بالإضافة إلى معرض للسيارات الكلاسيكية من نادي السيارات القديمة بالشارقة.

وتضمنت احتفالات الجامعة، التي استمرت على مدار يوم، مشاركة فرقة المخلدي الحربية، والتي أدت عروضا ورقصات على أنغام الموسيقى والأهازيج الوطنية والشعبية نالت استحسان وتفاعل الجمهور.

وعن الاحتفالات، قالت الدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة: "تحتفل الجامعة في كل عام باليوم الوطني لدولة الإمارات، ويمثل الاحتفال عيد للدولة، وعيد للجامعة، واحتفال الجامعة هذا العام حمل شعار(إرث الأولين) والذي يرمز إلى حكمة القائد المؤسس الشيخ زايد رحمه الله، الذي خطط لمستقبل الدولة المشرق الذي يزدان بالابتكار والإبداع، والذي استطاع أن يحقق العديد من الإنجازات للدولة أبرزها الصعود إلى الفضاء".

وأكدت الدكتورة القاسمي أن طلبة الجامعة ومن خلال هذا الاحتفال يُبرزون مواهبهم وإبداعاتهم الفنية في تصوير التجانس المشرق بين مختلف الجنسيات التي تحتضنها الدولة على أرضها ويعيشون في أمن وأمان وتسامح، وما جامعة عجمان إلا مؤسسة من مؤسسات هذا الوطن الغالي وتعكس ما يدور على أرضه.