ارشيف الأخبار

جامعة عجمان توعي بمرض السكري

الأربعاء, نوفمبر 20, 2019
جامعة عجمان توعي بمرض السكري

تزامنا مع اليوم العالمي للسكري، وضمن الفعاليات التي تعقدها جامعة عجمان للتوعية بهذا المرض، نظمت كلية طب الأسنان ومكتب التواصل المجتمعي ندوة حول العلاقة بين داء السكري وأمراض اللثة، قدمها الدكتور مارتن فيرهلست.

وقد سلطت الندوة الضوء على أهمية السيطرة وضبط مرض السكري، خاصة في دولة الإمارات، نظرا لارتفاع نسب انتشاره العالية في السنوات الأخيرة. وشهد الندوة طلبة كليات طب الأسنان والصيدلة والعلوم الصحية وهندسة المعدات الطبية.

من جانب آخر، شارك عدد من طلبة الجامعة في مؤتمر المائدة المستديرة الدولي لمرض السكري النمط الأول الذي عقد مؤخرا في فندق رمادا. حيث شاركت الطالبة شهد بلال من كلية الصيدلة والعلوم الصحية كمتحدثة في الفعالية جنبا إلى جنب مع العديد من اليافعين من مختلف دول العالم والمصابين بالنمط الأول من مرض السكري بالحديث عن معاناتهم، وتبادلت الخبرات والتجارب مع الحضور من المصابين وذويهم. حيث تحدث المجتمعون عن كيفية اكتشافهم للمرض وصعوبة تقبله وكيف استطاعوا التعايش معه فأصبح نظام حياة بالنسبة لهم لا مرض.

وجدير بالذكر أن جامعة عجمان تعقد سنويا العديد من الفعاليات التوعوية الخاصة بمرض السكري، ويتم التركيز خلال الفعاليات على المرض، واكتشافه والتعايش معه، والحد من حصوله من خلال نشر التوعية الخاصة بأسلوب الحياة وضرورة ممارسة الأنشطة الرياضية واتباع أنظمة غذائية متوازنة لدى الأطفال والمراهقين وكافة فئات المجتمع.