ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تحتفل بالجاليات تحت شعار "نحتفي بالتنوع والتسامح"

الأربعاء, مارس 06, 2019
جامعة عجمان تحتفل بالجاليات تحت شعار

افتتح الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، فعاليات "يوم الجاليات 2019" الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة في الجامعة سنويا للاحتفال بالجاليات التي تحتضنها، وأقيم الاحتفال هذا العام تحت شعار "نحتفي بالتنوع والتسامح"، ورافقته خلال الافتتاح الدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة، ونواب المدير، وجمع غفير من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والطلبة من مختلف الكليات.

انطلقت الفعاليات بعروض متنوعة للفرق الموسيقية والفلكلورية المشاركة في الحدث، كفرقة اليولا، والدلعونا للفنون الشعبية، وفرقة الكشافة لمدرسة النور بالشارقة، وغيرها من الفقرات المتنوعة التي عبرت عن ثقافات الشعوب، واستمرت على مدار اليوم. كما شهد الحدث عرضا لأزياء الشعوب.

وتم خلال يوم الجاليات تمثيل 30 دولة من مختلف القارات في أجنحة متميزة ازدانت بتفاصيل متنوعة عن كل بلد، بدءا من المأكولات مرورا على الأزياء والأدوات والمقتنيات والأعلام التي تميّز كل بلد، واستعراض كل ما يعبر عن ماضي البلد وحاضره.

وعن الحدث، قالت الدكتورة نهلة القاسمي، عميدة شؤون الطلبة في الجامعة، إن اختيارنا لشعار يوم الجاليات هذا العام نابع من المبادرة التي أعلنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان، حفظه الله، بأن يكون عام 2019 عاما للتسامح، بهدف إبراز دولة الإمارات كعاصمة عالمية للتسامح. وما جامعة عجمان إلا جزء لا يتجزأ من من هذا المجتمع الذي يزخر بجنسيات متعددة، ومن هنا احتفينا بالتنوع والتسامح، واتفقنا على أنه كلما زاد التنوع ارتقى المجتمع.

وأوضحت القاسمي أن جامعة عجمان تسعى إلى رفد المجتمع بجيل من المبدعين والمساهمين الفاعلين في عملية التنمية المستدامة، وهذا لا يتأتى إلا من خلال إشراك الطلاب في تنظيم الفعاليات المختلفة التي تعقدها الجامعة. فيوم الجاليات بالنسبة لنا في جامعة عجمان ليس ظاهرة احتفالية للجاليات فحسب، إنما هو ميدان يتنافس فيه الطلبة من مختلف الجنسيات لإبراز أجمل ما لديهم من تراث وثقافة وفنون، وهو رسالة محبة وسلام من دار زايد لكل العالم.

وجدير بالذكر أن جمعية المهندسين في دولة الإمارات كانت راعيا ذهبيا ليوم الجاليات 2019.