ارشيف الأخبار

جامعة عجمان ترعى قمة البيانات التعليمية (EduData) في بريطانيا

الأربعاء, يونيو 12, 2019
جامعة عجمان ترعى قمة البيانات التعليمية (EduData) في بريطانيا

برعاية ذهبية من جامعة عجمان، انطلقت فعاليات قمة البيانات التعليمية "إديو داتا" (EduData) الدولية، التي تنظمها مؤسسة كيو إس (QS) لتصنيف الجامعات، في المتحف البريطاني بلندن، خلال الفترة من 11 إلى 13 يونيو. وتعد قمة "Edudata" حدث عالمي، يشارك فيه مئات الأكاديميين والباحثين الاستراتيجيين ومدراء ومسؤولين في مؤسسات أكاديمية؛ من جنسيات مختلفة.

استعرض الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، تجربة جامعة عجمان الفريدة في استخدام البيانات لتعزيز هويتها المميزة كقوة رائدة في دولة الإمارات وخارجها. وقد كان الدكتور الصغير المقدم الوحيد في القمة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتحدث مدير الجامعة عن العناية التي توليها جامعة عجمان بالابتكار والمسؤولية المجتمعية بما ساهم في زيادة رضا الطلبة وتسجيلهم، ونمو صناديق البحوث والمخرجات، وزيادة مشاركة الخريجين، وزيادة في تغطية وسائل الإعلام، والطفرة التي حققتها في التصنيف العالمي، ومنها ما أحرزته مؤخرا بحصولها على مرتبة خمس نجوم في نظام كيو إس العالمي (QS)  لتصنيف الجامعات، في ثلاث فئات وهي: المسؤولية المجتمعية، وبيئة التعلم والشمولية، كما حصلت الجامعة على مرتبة أربع نجوم في فئة التدريس بالإضافة إلى التفاعل الدولي لمختلف أنشطتها.

وأوضح الدكتور كريم في كلمته أن الجامعة تتطلع دائما إلى المضي قُدُما نحو مستقبل أفضل من خلال التواصل مع نظيراتها من المؤسسات الأكاديمية المحلية والإقليمية والعالمية، مشيرا إلى حرص الجامعة على توظيف هيئة أكاديمية تتمتع بالكفاءة العلمية والبحثية، واستقطاب طلبة من دول مختلفة.