ارشيف الأخبار

انتخاب مجلس جديد لخريجي جامعة عجمان

الأربعاء, أكتوبر 02, 2019
انتخاب مجلس جديد لخريجي جامعة عجمان

اجتمع أعضاء مجلس خريجي جامعة عجمان الجديد، والبالغ عددهم 14 عضوا، والذي تم تشكيله مؤخرا. ليبدأ هذا المجلس دورة جديدة من العطاء والإنجازات.

وقد التقى الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، أعضاء المجلس الجديد، واستعرض مدير الجامعة خلال اللقاء أحدث المشاريع والإنجازات التي استطاعت الجامعة تحقيقها في الآونة الأخيرة، من اعتمادات دولية لعدد من البرامج الأكاديمية، وتصنيف جديد للجامعة حيث تم تصنيفها ضمن أفضل 800 جامعة على مستوى العالم في أحدث تصنيفات صادرة عن مؤسسة (QS) العالمية للجامعات، لتصبح ضمن أفضل 2.8٪ جامعة على مستوى العالم.

كما تحدث الدكتور كريم عن البرامج الأكاديمية الجديدة التي طرحتها الجامعة بما يتماشى واحتياجات سوق العمل، بما فيها كلية الطب، ودكتوراه في إدارة الأعمال، وماجستير في طب أسنان الأطفال، وماجستير في المداواة اللبية السنية، ضمن كلية طب الأسنان، بالإضافة إلى بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية، وبكالوريوس في الهندسة المدنية، ضمن كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.

وأثنى مدير الجامعة على دور الخريجين كسفراء للجامعة، ودعاهم لتكثيف لقاءاتهم مع الطلبة الجدد لإطلاعهم على مستجدات سوق العمل، وإرشادهم وتوجيههم بما يسهل حياتهم المهنية ويوفر فرص العمل المناسبة لمؤهلاتهم. مؤكدا أهمية فروع جمعية الخريجين التي بلغت 15 فرعا في عدد من دول العالم العربية والأجنبية بهدف إبراز دور الجامعة على الصعيد العالمي من خلال المشاركة في مؤتمرات دوليه، وإقامة أنشطة باسم الجامعة، وبهدف فتح الأبواب لتوقيع اتفاقيات مع مؤسسات تعليمية من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى مؤسسات القطاعين الخاص والعام.

وتطرق الدكتور كريم إلى الزيادة في أعداد طلبة الدراسات العليا، والتي كانت في عام 2016 تشكل نسبة 3% من العدد الإجمالي من طلبة الجامعة، أما الآن فالنسبة بلغت 13% من العدد الإجمالي للطلبة، ويعد هذا إنجاز كبير للجامعة يدل على اهتمامها بالبحث العلمي والدراسات العليا. 

وكان أعضاء المجلس الجديد قد تجوّلوا في المجمع الطلابي، واطلعوا على ما يقدمه من خدمات متنوعة لطلبة الجامعة في قالب عصري حديث، ولمسوا الفرق والتطورات التي طرأت على الجامعة منذ أن تتخرجوا والتحقوا بسوق العمل في مختلف المجالات.

وشهد الاجتماع انتخاب رئيس المجلس الجديد، حيث وقع الاختيار على الخريج هاشم سالم، والذي يشغل حاليا منصب مدير عام مجموعة العويس، أما حصة السعيدي، مدير مساعد - قسم التمويل التجاري في مصرف عجمان فقد تم انتخابها نائبةً لرئيس مجلس الخريجين.

وتم انتخاب المسؤول التنفيذي للمجلس وهو عبد الله الدجاني، مهندس أجهزة تحكم مركزية في تلفزيون الشارقة، أما مسؤول العلاقات العامة فقد كان من نصيب طارق ضياء الدين شاهين، الذي يعمل مدرس مساعد في كلية الصيدلة بجامعة العلوم والتكنولوجيا في الفجيرة.

وتم التصويت على هذه المناصب بحضور كل من الأستاذ حسام استيتية، مدير مكتب الخريجين، والأستاذ قيس علي، ضابط أول قواعد البيانات والاتصال بمكتب الخريجين، وبحضور باقي أعضاء المجلس الجدد وهم: آمنة المرزوقي، وإيمان زرقين، وندى شاهين، ولؤي النخل، وسعيد بالي، وخضر شعشاع، وفاطمة الزهراء أحمد، وأماني سلام، وأحمد حامد، ومحمد محمود.