ارشيف الأخبار

"تعرف على نفسك" في ورشة بجامعة عجمان

الخميس, أبريل 25, 2019

نظمت وحدة الخدمة المجتمعية في جامعة عجمان ورشة عمل بعنوان "تعرف على نفسك"، قدمها الأستاذ عبد الله الشاذلي، مدرب تنمية معتمد وخبير علاقات ومهارات حياتية. وتهدف الورشة إلى التعرف على الذات في بعيدا عن تقييم الآخرين أو رأيهم في الشخص، ووسائل تطوير الذات والتصالح معها. واستعرض المدرب الأثر الكبير الذي يقوم به العقل الباطن في حياتنا وردود أفعالنا. وأكد الشاذلي أهمية تحديد الأهداف بشكل واضح، والتخطيط للمستقبل وفقا لخطوات مدروسة ودقيقة للوصول إلى الطموحات وتحقيق النجاح، من خلال الإرادة ثم التخطيط ثم التطبيق للحصول على أفضل النتائج.

وركزت الورشة على تعزيز السلوك الإيجابي والشعور بالرضا عن النفس والسعادة وتجاوز العقبات التي قد تواجهنا خلال رحلتنا في الحياة، وتم تطبيق بعض الخطوات عمليا من خلال بعض التمارين التفاعلية والتي كان لها تأثير كبير على الحضور بين مشاعر غضب وألم وفرح، وصولا للشعور بالتفهم والمسؤولية والحب والتقدير والتسامح.

حضر الورشة طلبة الجامعة وخريجيها ومجموعة من الموظفين، الذين تفاعلوا بحماسة شديدة في الورشة التي امتدت لأربع ساعات، تضمنت عدة فقرات وأنشطة تفاعلية، وجلسات تأمّل.

كما استعرض الأستاذ عبد الله الشاذلي خلال الورشة الاستعدادات لشهر رمضان الفضيل، والذي يعد فرصة ذهبية يجب استغلالها لتقويم السلوك وبرمجة العقل الباطن على الأفكار الإيجابية والتخلص من العادات السلبية، واعتباره الخطوة الأولى لبدء نمط حياة جديدة قائمة على التمتع بالصحة الجسدية والنفسية والثقة بالنفس والتقرب من الله عز وجل.