ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تطلق مبادرة "المنحة الدائمة المسمّاة"

الثلاثاء, مايو 28, 2019
جامعة عجمان تطلق مبادرة

ضمن مبادرات جامعة عجمان الرامية إلى تشجيع وتعزيز المسيرة العلمية والتعليمية ومساعدة الطلبة المعسرين لاستكمال مسيرتهم التعليمية، أطلق مكتب التطوير بالجامعة مبادرة "المنحة الدائمة المسمّاة" "Named Endowed Scholarship Fund" لدعم طلبة العلم المتميزين الدارسين في مختلف التخصصات بالجامعة.

وقد استهل هذه المبادرة رجل الأعمال فتحي عفانة، ليكون صاحب أول منحة دائمة في جامعة عجمان والتي أطلق عليها "منحة فتحي عفانة الدائمة". حيث سيتم تسخير الريع السنوي لهذه المنحة لدعم طلبة الجامعة المعسرين المنحدرون من أصول فلسطينية.

وقد كرّم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء الجامعة السيد فتحي عفانة خلال حفل اللقاء السنوي الذي عقد مؤخرا في جامعة عجمان لمساهمته السخية الخيرة في دعم طلبة العلم المعسرين.

وجدير بالذكر أن مجلس أمناء الجامعة كان قد وافق على إطلاق هذه المبادرة، وأقر في آخر اجتماع له على تقديم ذات مبلغ الريع الناتج عن المنحة لدعم الطلبة المعسرين سنويا، إيمانا من المجلس بأهمية دعم طلبة العلم، واضطلاعا بدور الجامعة في تحقيق دخل مستدام في مجال المسؤولية المجتمعية.