ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تطرح برنامج الماجستير في "طب أسنان الأطفال"

الأحد, يونيو 16, 2019
جامعة عجمان تطرح برنامج الماجستير في

حصلت جامعة عجمان على موافقة واعتماد هيئة الاعتماد الأكاديمي التابعة لوزارة التربية والتعليم في الدولة لطرح برنامج ماجستير العلوم في "طب أسنان الأطفال" ضمن برامج كلية طب الأسنان، ليضاف إلى برامجها المعتمدة في درجتي البكالوريوس والماجستير.

وقد أوضح الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، أن طرح جامعة عجمان لبرنامج ماجستير العلوم في طب أسنان الأطفال يأتي انطلاقا من حرص الجامعة على مواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي في مجالات طب الأسنان المختلفة. مشيراً إلى أن الهدف من طرح هذا البرنامج هو رفد سوق العمل بخريجين متخصصين في علاج أسنان الأطفال، وإتاحة الفرصة للطلبة الراغبين باستكمال الدراسات العليا في تخصصات طب الأسنان.

وبيَن الدكتور كريم أن التسجيل في برنامج ماجستير العلوم في "طب أسنان الأطفال" مفتوح حاليا، وسيستقبل 4 طلاب سنويا، وستبدأ الدراسة فيه مع بداية الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2019-2020. مضيفا أن البرنامج يتمتع بالجودة والرصانة التي تنشدها جامعة عجمان.

من جانبه، أكد الدكتور سالم أبو فناس، عميد كليه طب الأسنان أن هذا البرنامج، والذي يتألف من 67 ساعة معتمدة، يأتي في إطار استراتيجية الكلية بطرح برامج جديدة تمكّن أطباء الأسنان في دولة الإمارات على وجه الخصوص والمنطقة عموما من متابعة دراستهم العليا والتخصص في العلاجات السنية المختلفة للأطفال والذي يعد من التخصصات المطلوبة في هذا المجال.

وأوضح الدكتور أبو فناس أن الدراسة في هذا البرنامج ستمتد على مدار ثلاث سنوات. مشيرا إلى أن كلية طب الأسنان تربطها اتفاقية مع الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا، والتي بموجبها وبعد استكمال طالب الماجستير كافة المتطلبات اللازمة للتخرج، فسيكون من حق الطالب الملتحق بالبرنامج الحصول على شهادة الزمالة من الكلية الملكية للجراحين بايرلندا بعد أن يجتاز امتحان الجزء الثاني فقط وبإشراف مباشر من الكلية الملكية للجراحين بايرلندا. علما أن شهادة الزمالة تعد من أعلى الدرجات العلمية العملية في هذا المجال.