ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تنظم "أولمبياد الرياضيات" لطلبة المدارس

الأربعاء, فبراير 06, 2019
جامعة عجمان تنظم

نظمت جامعة عجمان "أولمبياد الرياضيات “في نسختها الرابعة بمشاركة أكثر من (360) طالبا وطالبة من المرحلة الثانوية في الصف الحادي عشر يمثلون 102 مدرسة تتبع المنهاج الوزاري العربي والأجنبي (طلاب وطالبات) لاستكشاف وتهيئة المواهب العلمية لخوض مسابقات محلية ودولية.  

تهدف هذه الأولمبياد إلى تهيئة البيئة المناسبة للتنافس العلمي بين طلبة المدارس في المرحلة الثانوية بمختلف مجالات الرياضيات حيث خضع فيها الطلبة لامتحان في عدة مواضيع أساسية في مادة الرياضيات والتي تتوافق مع مرحلتهم العمرية وذلك لاكتشاف الموهوبين وتشجيعهم وتحفيزهم لإيجاد بيئة للإبداع في مجال الرياضيات.

كما تهدف هذه الأولمبياد إلى تدريب الطلبة على أنماط التفكير الإبداعي وعلى خبرات جديدة تتجاوز ما يقدم لهم في المناهج الدراسية بما يسهم في الارتقاء بالمستوى العلمي للطلبة في مادة الرياضيات وبما يُفعّل دور المؤسسات المعنية ويعزز ثقتهم بأنفسهم بما يملكون من قدرات ومواهب وإبداعات علمية وتوجيههم لاستثمار قدراتهم.

يأتي تنظيم هذه الفعالية في إطار تكريس مبدأ الشراكة الاستراتيجية بين وزارة التربية والتعليم والجامعة بما يعزز العمل المشترك ويتيح الاستفادة من الخبرات والقدرات والإمكانيات العلمية والبشرية لدى الطرفين لتنفيذ برامج ومشاريع تخدم مصلحة الجانبين وتدعم مسيرة التعليم والتنمية في الدولة بما يعود بالأثر الإيجابي على مخرجات العملية التعليمية والتربوية في المجتمع المحلي.

شهد انطلاق المسابقة كل من الاستاذ الدكتور الشيخ ولد حمود عميد كلية الإنسانيات والعلوم والاستاذة صالحة المهري مديرة مكتب استقطاب الطلبة وأعضاء لجنة تنظيم الأولمبياد وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالإضافة إلى ممثلي المدارس المشاركة .

هذا وسيتم الإعلان عن نتائج المسابقة وتكريم كل من الفائزين والمدارس المشاركة في حفل خاص سيقام في مقر الجامعة في نهاية الشهر الجاري.