ارشيف الأخبار

المجلس الاستشاري لكلية الصيدلة يناقش الخطط المستقبلية للكلية

الأحد, مايو 05, 2019
المجلس الاستشاري لكلية الصيدلة يناقش الخطط المستقبلية للكلية

ناقش المجلس الاستشاري لكلية الصيدلة والعلوم الصحية بجامعة عجمان التوجهات المستقبلية للكلية بما في ذلك فكرة تعديل برنامج الماجستير في تكنولوجيا الأدوية القديمة إلى "ماجستير في العلوم الصيدلية". كما رحّب المجلس بطرح برنامج الماجستير في إدارة اليقظة الدوائية التنظيمية. وأثنى المجلس بفكرة البرنامج الجديد وعلاقته بسوق العمل، حيث أن القوانين الحالية في دولة الإمارات تتطلب من أي شركة أدوية تعيين موظف متخصص في اليقظة الدوائية. من المتوقع أن يشتمل البرنامج على 30 ساعة معتمدة بالإضافة إلى 6 ساعات للرسالة، ليتم اختيارها من قبل الطالب إما كتدريب علاج طبي أو شؤون تنظيمية.

كما ناقش المجلس الاستشاري طرح برامج تقدم شهادات للطلبة المسجلين دون أطروحة، لما من شأنه أن يوفر مجالات أقصر ومركزة تتعلق بالتسويق الدوائي،  والعنوان المقترح لإحدى هذه الشهادات هو "شهادة في إدارة تسويق الأدوية" أو "التسويق الاستراتيجي وإدارة المبيعات".

كما أثنى المجلس على قرار رفع عدد الساعات في منهاج كلية الصيدلة بالجامعة إلى 160 ساعة، بما يساهم في وضع برنامج الكلية على رأس منافسيها.

واستعرض المجلس إمكانية إقامة تعاون مع الكلية من خلال ورش العمل والدورات التي تستهدف الطلبة لتهيئتهم للتحديات في سوق العمل، حيث يمكن أن تغطي هذه الجلسات موضوعات حول قانون الصيدلة والتشريعات في الإمارات، والتي ممكن أن يقدمها متحدثون محترفون من مختلف المجالات في مجال الصيدلة.

وجدير بالذكر أن المجلس الاستشاري لكلية الصيدلة كان قد اجتمع بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور نجيب حسن، والدكتورة سناء حسن، منسقة مكتب التدريب التعليمي، وأعضاء المجلس الاستشاري الدكتورة علا الأهدب، والدكتورة داليا مراد، والدكتور محمد براني، والدكتور عماد عدنان.