ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تُعرّف خريجيها المواطنين ببرنامج "خبرتي"

الأحد, سبتمبر 15, 2019
جامعة عجمان تُعرّف خريجيها المواطنين ببرنامج

بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، نظّم مكتب التدريب والتوظيف بعمادة شؤون الطلبة في جامعة عجمان لقاءً لخريجي وخريجات الجامعة من مواطني دولة الإمارات للتعريف ببرنامج تدريب الخريجين الجدد (خبرتي) الذي يساهم في تعزيز فرص حصول الخريجين الجدد على وظائف في القطاع الخاص.

حيث التقت الأستاذة عايشة الحوسني، تنفيذي تخطيط البرامج التدريبية في وزارة الموارد البشرية والتوطين، بالخريجين والخريجيات المواطنين، وقدّمت لهم تعريفا شاملا ببرنامج خبرتي الذي يسهّل دخولهم إلى الشركات والمؤسسات من خلال عقود التدريب الميداني التي تتيح للمنشآت تجربة وقياس كفاءات المواطنين من جهة، وإكساب الخريجين الجدد المهارات والخبرات المطلوبة للعمل في القطاع الخاص من جهة أخرى.

وأكدت الأستاذة عايشة أن البرنامج يهدف إلى حصول الخريجين الجدد على العديد من فرص التدريب التي يطرحها القطاع الخاص، بما يقلل فترة انتظار الخريجين الجدد للوظيفة، ويعزز فرص حصول الخريج الجديد على وظيفة بعد إنهائه التدريب الميداني وبالتالي يقلل الضغط على المنشآت للتعين المباشر ويوسع نطاق اختيار الموارد المناسبة.

وأشارت الحوسني إلى أنه لا يترتب على المؤسسات أيّة التزامات في حال عدم توظيف الخريجين الجدد. مبيّنة أن سد الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل هي ضرورة حتمية ولا يمكن تحقيقها إلا من خلال إكساب الخريج المهنيّة المطلوبة في جهات العمل المختلفة.